, , 6/15/2014 -
تمرين بسيط لعلاج الضعف الجنسي وسرعة القذف عند الرجل
تمارين كيغيل : وهي تمارين مصممة لتقوية العضلة العانية العصعصية(PC) لقاعدة الحوض. ويتكون التمرين من كزم أو ضم وإرخاء العضلات التي تشكل قاع الحوض وتسمى أحياناً عضلات كيغل

. وهدف تمارين كيغل هو. إعادة توتر العضلة وتقوية العضلات العانية العصعصية لمنع أو تقليل مشاكل الحوض وزيادة الكفاءة الجنسية. وهي تفيد في منع تدلي المهبل وتمنع تدلي الرحم عند النساء. وتستعمل كذلك لعلاج آلام الموثة والورم الناجم عن فرط تنسج الموثة الحميد والتهاب الموثة لدى الرجال. والتماريم مفيدة في علاج السلس البولي لدى الرجال والنساء وهي تسمى كذلك تمارين قاعدة الحوض.

تمرين تقليص عضلة PC: هو اختصار لعضلة العانية العصعصية تسمى Pubococcygeus و يكون موقعها تقريبا من أسفل الخصيتين إلى منطقة الشرج و تحيط هذه العضلة بالشرج و بغدة البروستاتا. و هذه هي العضلة المسؤولة عن قوة القذف عند الرجل
تمرين بسيط لعلاج الضعف الجنسي وسرعة القذف عند الرجل
و عملية تمرين هذه العضلة يساعد في الحصول :
١- انتصاب قوي.
٢- تقوية القذف.
٣- السيطرة على القذف المبكر.
٤- زيادة فعالية غدة البروستاتا.

وتقوم فكرة التمرين على :

تتخيل المرأة او الرجل انه يريد حبس تدفق البول .(لكن لايجب عليك حبس البول او التمرين اثناء التبول .)... في هذه الحالة تنقبض عضلات كيجل لعدة ثوان ثم تعود للانبساط. وتكرر عملية الانقباض التي تتمثل في السحب لأعلى والى الداخل. وبعد ذلك تلجأ إلى بسط هذه العضلات. وتستمر عملية البسط والقبض لمدة ثلاث ثوان وتكرر عدة مرات لتصل إلى 25-30 مرة.

قبل أن تطبق التمرين يجب على المريض أن يتعلم كيف يقدر على تقليص عضلة PC حيث يتخيل نفسه في حالة تبول ثم يحاول حبس البول بصورة فجائية سوف يحس بحركة أو تقلص العضلة PC توجد عدة أنواع من التمارين لتقليص هذه العضلة و يمكن أن يختار المريض أي نوع من التمارين ليمارسه بصور يومية:

1- تقليص عضلة PC هذا التمرين عبارة عن تقليص و ارتخاء لعضلة PC بصورة متكررة يمكن أن يبدأ ب 40 مرة في اليوم ثم يبدأ بالزيادة يوم بعد يوم و حسب قوة تحمل المريض إلى أن يتمكن الوصول إلى 250-400 مرة في اليوم

الشيء الجيد في هذا التمرين هو انه يمكن ممارسته في أي مكان البيت أو المكتب من غير أن يعلم احد بذلك.
2- تقليص مع ضغط لعضلة PC:- هذا التمرين يشبه التمرين السابق و الفرق الوحيد هو بدأ بتدفئة منطقة العضلة ثم نبدأ بعملية تقليص و ارتخاء لعضلة PC و عندما نصل إلى المرة العاشرة تبقى العضلة في حالة تقلص لمدة 25 ثانية ثم تأخذ راحة لمدة دقيقة ثم تعيد الكرة مرة أخرى يفضل ممارسة هذا التمرين خمسة مرات في اليوم.
3- زيادة مدة تقليص عضلة PC في هذا التمرين نقوم بعملية زيادة مدة تقليص عضلة PC 35 ثانية ثم ارتخاء ثم تقليص العضلة مرة أخرى لمدة 35 ثانية و هكذا.
4- استنفاذ عضلة PC تبدأ التمرين بالجلوس بوضعية مريحة ثم تدفئة منطقة العضلة ثم نبدأ بعملية تقليص قوي لعضلة PC من 30-50 مرة وبصورة بطيئة و بعد الانتهاء نقوم بمسك القضيب بإحكام لمدة 10 ثواني يتبع هذه العملية تقليص و ارتخاء لعضلة أل PC بصورة سريعة 150 وعندما تصل إلى آخر مرة قم بتقليص العضلة لأكثر فترة ممكنة ثم تأخذ استراحة لمدة 3 دقائق ثم ننهي التمرين بعمل 40 مرة تقلص قوي لعضلة PC بعد ذلك يجب الإحساس بالإنهاك و إحساس بحرقة في منطقة أل PC يعتبر هذا التمرين من أصعب التمارين و لكنه الأكثر فائدة من باقي التمارين.

تمارين كيجل واهميتها لعلاج سلس البول عند النساء !!؟

سلس البول يعرف بـ (عدم التحكم الكامل في البول) والشكوى من انفلات البول مع الكحة أو العطس أو رفع الأشياء أو الضحك أو تغيير الأوضاع.

علاقة عضلات العجان بعملية الولادة ؟

تبذل العضلات والاربطة المفصلية المذكورة جهدا كبيرا اثناء الحمل والولادة فاذا ما افتقرت لليونة يمكنها ان تتمدد حتى تفقد قوتها كليا او تتمزق فتكون النتيجة الانسدال او ما يعرف باسم(( هبوط الاعضاء))..

فقد يتعرض العجان للاذى عند دفع الجنين خارجا ..لا سيما اذا حدث الدفع قبل التوسع المطلوب لعنق الرحم او اذا ما دفعت المرأة وهى تشد عضلات العجان وتحبس انفاسها..ففى هذة الحالة يعاكس العجان المشدود قوة الدفع فيضطر للتمدد لذلك من الضرورى التعرف على عضلات العجان وتعلم كيفية شدها وارخائها بمساعدة التنفس..

وهكذا فهذة التمارين ممكن اجراءها قبل الزواج و وقت الحمل و بعده ( خاصة بعد الولادة ) وبالتالى تحصلى على مهبل ضيق متماسك به تسعدى فى حياتك الزوجية لا تشعرى بخروج صوت او اصدار هواء او حتى زيادة فى الافرازات التى تضايق الازواج ويجعلهم ينفرون من زوجاتهم او لا يشعرون بالمتعة معهن وايضا لا تتعرضى لسلس البول او لتمزقات عند الولادة
, ,

إرسال تعليق Blogger

 
Top