1/23/2016 -


















#صناعة_معجزة_في_أسبوع

كما تعلمون.. العالم يتشكل في ثنائية: كل شيء له مقابل يعكسه. هناك النور و الظلام، الأبيض و الأسود،  الإيجابي و السلبي،  المليء و الفارغ.. .الخ . 

كل وضعية توازن في الطبيعة يمكن أن تتطور لجانب أو عكسه. عندما تمشي على عارضة خشبية و تميل، فإنك ترفع يدك من الجهة الأخرى لتعدل الميل. 

في الطبيعة لا نلحظ التوازن المطلق لأن التوازن عملية ديناميكية و الإنسان لا يمكنه كذلك أن يعيش بوجه بوكر فيس (poker face) حيث اللاشيء و اللاشعور.

التوازن قانون كوني و نقطة الإرتكاز الأولى التي لولاها لانشطر العالم و اختفت الحياة. 

يقول الله الكريم :
وَالسَّمَاء رَفَعَهَا وَوَضَعَ الْمِيزَانَ ﴿7﴾ أَلَّا تَطْغَوْا فِي الْمِيزَانِ ﴿8﴾ وَأَقِيمُوا الْوَزْنَ بِالْقِسْطِ وَلَا تُخْسِرُوا الْمِيزَانَ - صدق الله العظيم.

تعال معي نستنتج الآتي : كل مشاعر الغضب و الحقد و الكراهية و التعلق و التقديس و المثالية و التعالي و عدم الرضا و عدم التقدير الذاتي والشعور بعقدة النقص وعقدة الذنب و الاشمئزاز و النفور و الخوف و الرغبة الجامحة و التحدي و الإصرار .. الخ
كلها -على المستوى الطاقي- فوائض إحتمال  و إخلال صريح بالتوازن يستدعي كما في حالة رفع اليد لتعديل الميل - قوى معاكسة لتوجه لكمة على الأنف لمن كان السبب في خلق فائض الإحتمال و تكون قوة اللكمة متفاوتة الحدة بقدر حجم الفائض حيث تعاني من مشاكل متفاوتة لا تعرف و لن تفهم مصدرها و سببها ..

كل هذه الفوائض نتيجة لجذع مشترك إسمه "الأهمية" وكل شعور مبالغ فيه ما هو إلا نتيجة لإعلائك أهمية أمر ما.

تعال معي لتكتشف أهمياتك ! 

التطبيق :

ضع لائحة بالأمور التي أوليت لها أهمية مبالغ فيها و قرر بوعي أن تخفض من درجتها ..
كالمعجزة .. ستفغر فاك كيف ستختفي العقبات على طريقك.  

نصيحة أخيرة : إياك أن تولي أهمية مبالغ فيها لموضوع الأهمية. . لا بأس بأن تخل أحيانا  بالتوازن. . راقب فقط ألا يشير السهم إلى الأقصى.


#الكوتش_رشيد

إرسال تعليق Blogger

 
Top