, , , 10/31/2014 -
حقائق عن حمى القرم تعرفها لأول مرة

تعتبر حمى القرم “الكونغو النزفية”، مرض فيروسى وخيم واسع الانتشار، ينتقل عن طريق حشرة القراد التى تنتمي إلى عائلة فيروسات بونيا، ونظرا لخطورة هذا الفيروس، يقدم موقع “كايرو دار” بعض الحقائق التى لا يعرفها الكثيرون عن هذا المرض الفيروسى الخطير.
خطورة حمى القرم- الكونغو النزفية

تقول تقارير منظمة الصحة العالمية، إن معدلات الوفيات الناتجة عن وباء حمى القرم إلى ما يقرب من 40%، وهو مرض ينتقل عن طريق حشرات القراد وحيوانات الماشية، كما إنه ينتقل بين البشر نتيجة الاتصال المباشر بدم الشخص المصاب بالفيروس أو إفرازاته أو أعضائه.
لا يوجد لقاح لمكافحة فيروس حمى القرم

وأوضحت منظمة الصحة العالمية أن هذا الفيروس القاتل يتوطن فى بلدان إفريقيا والبلقان والشرق الأوسط وآسيا، كما يُعد من الأمراض التى لم يوجد لها أى لقاح لمكافحتها.
حشرة القراد تلازمنا عن طريق الحيوانات

أما عن حشرة القراد الناقلة للفيروس، فهى حشرة تلازم الحيوانات خاصة الأغنام والأبقار والماعز والخيول وأنواع من القوارض البرية وعلى رأسها القنفذ والخفافيش والقطط البرية، وبالتالى تقوم بنقل العدوى إلى الإنسان عن طريق لدغ القراد المصاب بالفيروس.
أعراض مرض فيروس حمى القرم

ويوضح الخبراء أن أعراض مرض حمى القرم، تظهر أعراض بشكل مفاجئ، وتتمثل فى الحمى وآلام العضلات والدوخة وآلام الرقبة والظهر، فضلا عن الصداع والتهاب العيون والحساسية للضوء، وهناك أعراض ربما تظهر فى بداية المرض وهى الشعور بالغثيان والقىء والإسهال وآلام البطن والتهاب الحلق.
, , ,

إرسال تعليق Blogger

 
Top