4/26/2013 -
GM agriculture
التعديل الوراثي قد يكون أداة التي يمكن استخدامها من أجل المساعدة في تحقيق العديد من أوجه التقدم في مجال الزراعة. وسيساعد إنشاء النباتات المعدلة وراثيا قد يحقق المصنع زيادة الإنتاج والحصاد أفضل وتحسين نوعية المحاصيل. قد يبدو هذا مفيد جداً لكثير من الناس في جميع أنحاء العالم كله. مع الحاجة إلى زيادة المحاصيل لتغذية سكان عالم متزايد بسرعة، قد حقاً بدأ التعديل الوراثي عند كحقل مفيدة جداً ﻻستكشاف حلول لمثل هذه المشاكل.

على الرغم من أن قد تم تطوير تكنولوجيا التعديل الوراثي لأكثر من ثلاثة عقود حتى الآن، أثر التي يجوز لها في العالم وقد لا بعد تم تماما اغتنامها. تعديل صحيح، الوراثية في الزراعة سوف يساعد كثيرا في تحسين سلالات النباتات تكون المزيد من الأمراض والآفات مقاومة، أقدر على تحمل أنماط الطقس المتطرفة، فضلا عن توفير زيادة المحاصيل. ولكن العلم نفسه وراء التعديل الوراثي قد يكون شيئا قد تتطلب مزيدا من الدراسة والبحث.

العلم لتغيير الحمض النووي للكائن الحي هو الأساس للتعديل الوراثي. وهذا مكمن المشاكل. ببساطة عن طريق تغيير التكوين الوراثي لكائن أو بنية، نعرضه العلماء محوره في البيئة التي قد تكون لها آثار خطيرة في وقت لاحق. ماذا قد تكون هذه الآثار، معظم العلماء قد لا نعرف بالتأكيد إذا تم إجراء دراسات أكثر شمولاً. وهذا هو حيث يصل محصول مشاكل أكثر وقد سبق تفجرت في بعض أجزاء من العالم.
عدد كبير من شركات التكنولوجيا الحيوية اليوم يبدو أن يكون نشطاً جداً في الخروج مع عدد من المحاصيل المعدلة وراثيا في كل عام تقريبا. أبحاثهم في تطوير مثل هذه النباتات المعدلة وراثيا حقاً يمكن اعتبار العدوانية في نهجها. ولكن المشكلة أن أقل من العمل والبحوث تجري في تقييم الأثر المحتمل لمصنع جنرال موتورز جديد على البيئة الطبيعية. العديد من شركات التكنولوجيا الحيوية هي أكثر تركيزاً في إدخال النباتات المعدلة وراثيا جديدة في السوق من أجل كسب المزيد من الإيرادات للشركة أن البعض قد سبق أهملت كيف قد تؤثر هذه المحاصيل في العالم في المستقبل.

أحد الكائنات معدلة وراثيا مثل تلك المنجز بشأن المحاصيل المعدلة وراثيا ينبغي النظر الغريبة على البيئة الطبيعية. ونظرا لأن هذه النباتات قد غيرت وراثيا وتعديلها بشكل جديد ومختلف المهام، كيف سيكون رد فعل البيئة لهم، والعكس بالعكس سيكون شيئا التي قد تحتاج إلى مزيد من الدراسة. سيكون كيف هندسيا النباتات معدلة وراثيا لجعل المبيدات الحشرية الخاصة بها حقاً على بعض مدعاة للقلق نظراً لأنها قد تؤثر أيضا على غيرها من النباتات والحيوانات حوله إذا أدخلت إلى البيئة الطبيعية.

وهذا مجرد مثال لكيفية النباتات المعدلة وراثيا قد أصبحت مدعاة للقلق في العالم اليوم. ما قد يكون المطلوب أن بعض شركات التكنولوجيا الحيوية بحاجة لا تكون عدوانية جداً في نهجها لإدخال النباتات المعدلة وراثيا الجديدة في السوق لمجرد الربح. إذا لم يكن كذلك، ثم شركات التكنولوجيا الحيوية ينبغي أن توفر أيضا العدوانية نفسها في السماح لمثل هذه النباتات المعدلة وراثيا الخضوع لمزيد من دراسات مستفيضة إلى أن ننظر إلى تأثيرها المحتمل على بيئتنا الطبيعية قبل قرروا الإفراج عنهم للاستخدام من أي وقت مضى. الرعاية والاهتمام بالبيئة والعالم سيكون سمة لطيفة للعديد من شركات التكنولوجيا الحيوية أن يكون. من يدري، قد يثبت أنه أكثر فائدة على المدى الطويل.

إرسال تعليق Blogger

 
Top