5/10/2013 -
 
يواجه ذوي الإعاقة البصرية مشاكل عديدة عند التعامل مع العبوات والأشياء المختلفة مثل العبوات المستخدمة في المطبخ والأشياء الأخرى من حوله، ومن المحتمل أيضا أن يتعرض لمخاطر في حالة استخدام حاسة الشم أو التذوق للتعرف على مواد خطرة دون قصد.

لذا فكر فريق عمل المتحدة جروب للبرمجيات وتكنولوجيا المعلومات في تقديم منتج مصري جيد وجديد لذوي الإعاقة البصرية لمساعدتهم في التعرف على الأشياء من حولهم، والتوسع في إنشاء منتجات تهتم بذوي الإعاقة محلياً وعالمياً.

ويذكر فريق العمل كلاً من المهندس عوض مصطفي عوض، رئيس فريق الاختراع، إسلام محمد إسلام، وإسلام عمارة أحمد، خليل علي عيسي مدير المشروع، عصام الطوانسي مستشار التدريب والتطوير:"أن نظام العبوات الناطقة يساعد في التعرف على محتويات العبوات وكذلك مسميات الأشياء بتقنية صوتية، فمثلاُ عندما يواجه المعاقين بصريا صعوبة في التفرقة بين الأشياء المتشابهة في الحجم والملمس فأن العبوات الناطقة تساعده في التعرف على الأشياء المختلفة عن طريق حاسة السمع فكل ما عليه هو لمس العبوة فتنطق باسم محتواها".

2

والعبوات الناطقة هي عبارة عن دائرة إلكترونية مزودة بشريط لاصق يمكن لصقها على أي عبوة يحتاج الشخص ذو الإعاقة البصرية التعرف عليها ويتم ذلك عن طريق تسجيل محتوى العبوة لمرة واحدة، وبمجرد الضغط على المفتاح الخاص بالدائرة تخرج الرسالة الصوتية لإيضاح المحتوى.
http://loghatalasr.ahram.org.eg/NewsContent/33/160/6107/العبوات-الناطقة-منتج-مصري-لذوي-الإعاقة-البصرية.aspx
الرساله من عوض مصطفى عوض
رئيس فريق الاختراع بالشركة المتحدة جروب بالمقطم
ارجوا الاهتمام
في الرابط ادناه مشروع العبوات الناطقة لزوي الاعاقة البصرية

دة احد مشروعات قسم الاختراع في الشركة المتحدة جروب
و فاز المشروع دة في مسابقة تمكين لزوي الاعاقة الي نظمتها وزارة الاتصالات

لكن

احنا عندنا مشروع اهم في الشركة المتحدة هو مشروع مناهج دراسية و دورات تعليمية للاختراع لغرس مفهوم الاختراع الحقيقي عند النشئ
و خلصنا المادة العلمية لدورة تدريبية لسن من تسعة ل خمسة عشر عام
اعتمدنا على مراجع عالمية و تجارب كتيرة و اخرجنا مادة لتعليم الاختراع بشكل حقيقي
احنا اصلا فريق من المهندسين و مخترعين و انتوا نشرتولي موضوع قبل كدة عن اختراعي المكتبة الذكية نشر في اليوم السابع

مشروع المناهج مهم جدا يا جماعة ورئيتنا اننا نخرج مخترعين حقيقيين لبلادنا يحلوا

مشاكلنا بالعلم .

إرسال تعليق Blogger

 
Top