2/22/2014 -
 تعرفى على أضرار الشامبوهات المضادة للقمل والمضادة لقشرة الشعر

إن الشامبو الطبى المصمم خصيصا للقضاء على القمل والتى تقوم معظم الأمهات للجوء اليه للقضاء على القمل الموجود بشعر أطفالها وتجدها أسرع طريقة للقضاء نهائيا على قمل الشعر.

والمفاجأة الكبرى أو بمعنى أصح الكارثة الكبرى أن  الشامبو المضاد لقمل الشعر قد يحتوى على مبيدات حشرية قوية وهى ما أن تلامس بشرتنا حتى يمتصها الجلد وتدخل مباشرة إلى أجسام أطفالنا بدون أن ندرى مدى الخطر المسبب لأستعمال مثل هذه النوعية من الشامبوهات.
 والنصيحة الأهم والأفضل هى أستخدام مشط بأسنان رفيعة أو أتباع علاجات طبيعية هو أمر أكثر فعالية ( نظرا لأن عدد الطفيليات المقاومة للمواد الكيميائية هى فى تزايد مستمر) كما انه أمن تماما للأطفال.

وأيضا يجب التحذير من الشامبوهات العادية وتلك المضادة للقشرة حيث انها يمكن ان تحتوى على مادة الفورمالديهايد المسببة للسرطان وهذه المادة تسبب نوبات الربو والطفح الجلدى وأوجاع الرأس.

أما الشامبوهات المضادة للقشرة قد تحتوى على قطران الفحم على الرغم أنه فى معظم الحالات لا يتم ذكر هذا المكون المعروف بتسببه للسرطان على ملصق المنتج. وأيضا هذه الشامبوهات تحتوى ايضا على الريزورسيتول وهى مادة كيميائية يمتصها الجلد وفروة الرأس بسهولة وتسبب التهاب الجهة الداخلية من الجفن وتهيج الجلد والدوار وتسارع دقات القلب .
ومعظم انواع الشامبوهات المضادة للقشرة وأن كانت خالية من قطران الفحم تحتوى على مكونات خطرة كمركبات صوديوم ولوريث سلفايت وكلاهما مسبب للسرطان ومادة سيليتيوم سلفايد.

لذلك نصيحة لكل أم حريصة على صحة أبنائها أستخدمى البدائل الطبيعية للتخلص من قشر الشعر أو حل مشكلة القمل التى يعانى منها معظم الاطفال.

إرسال تعليق Blogger

 
Top