5/08/2014 -

 عالج الحموضة بالماء المثلج والصودا

الحموضة من المشاكل الصحية شديدة الإزعاج، والتي يعاني منها الكثيرون، حيث إنها تسبب الإحساس بالسخونة في الصدر والحلق بسبب عسر الهضم.


وتشير دكتورة مروة كمال أخصائية التغذية العلاجية إلى أن الحموضة المعوية مشكلة شائعة تأتي نتيجة الإفراط في تناول الأطعمة الدهنية، ويرجع ذلك إلى وجود فائض في المعدة من العصارة المعدية، والتي تأتي من المعدة إلى المريء، فتسبب الحرقان الشديد في الصدر.
تضيف دكتورة مروة: أن الحل في مواجهة الحموضة ليس في تناول المزيد من أقراص الحموضة التي مع تكرار الاستخدام تفقد تأثيرها، في حين أن الحل بسيط جدا، وهو في المياه.



المياه المثلجة


الماء المثلج مفيد لعلاج الحموضة، فعند الإحساس بها لا بد من شرب كوب كامل من الماء المثلج، الذي يعمل على تحييد سوائل الجسم، ويهدئ الحلق وحرقان الصدر، وبعد تناول كوب الماء المثلج يمكن المشي قليلا، فإن هذا يعمل على الإسراع من تهدئة الحلق والمريء.



الماء المثلج مع الصودا


تضيف دكتورة مروة: أنه يمكن إضافة ملعقة صغيرة من صودا الخبز في الماء المثلج، فالصودا تمنع تكثيف الحمض في المريء، مما يريح منطقة الحلق والصدر من الشعور بالحرقان الشديد المزعج.
تحذر دكتورة مروة من استخدام صودا الخبز من قبل الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في ضغط الدم والنساء الحوامل، لأنها تسبب احتباس الماء في الجسم.



قبل النوم مباشرة


يجب أيضا تناول كوب الماء المثلج قبل النوم مباشرة، فهو يعمل عل تهدئة عملية الهضم والسيطرة على إنتاج المعدة للأحماض.



محظورات


وتنصح دكتورة مروة بعدم تناول أي شيء حامضي، أو حار جدا أو زيتي أيضا، لأن هذه العناصر تسبب الحموضة، كذلك عند الشعور بهذا الحرقان يجب تجنب شرب الحليب أو المشروبات الباردة، فالحليب يحتوي على الدهون التي تزيد من الحموضة، كذلك المشروبات التي تعزز الحموضة. 

إرسال تعليق Blogger

 
Top