6/05/2014 -
غرفة الطعام وطاقة المكان


تذكر الدكتورة سها عيد" أخصائية علم طاقة المكان" الفينج شوى"
أنه تعد عملية الأكل كما يراها الصينيون القدامى هى إنعاش للروح والجسد، وعدم الإكتراث بأهمية الطعام للجسم تسبب سوء الصحة وتتأثر طاقة الإنسان تأثير سئ لو أكتفى الإنسان بوجبة خفيفة أثناء مشاهدة التلفاز.

لذلك يجب الاهتمام بتخصيص جانب معين او حيز معين من المنزل لتناول الطعام، ومن التحذيرات المهمة التى توصى بها الدكتورة "سها عيد" هى عدم وضع غرفة الطعام أو الحيز الذى تم تخصيصه للاكل بالقرب من المدخل الرئيسى للبيت وذلك طبقا لعلم طاقة المكان " الفينج شوى" ويجب وضع حاجز ولو بسيط لفصل هذا الحيز عن باقى المكان حيث عدم وجود فاصل بين مكان الطعام وباقى الغرف يؤدى إلى التقليل من بركة المكان.

أما شكل طاولة الطعام والكراسى فالشكل البيضاوى أو الدائرى من أحسن وأفضل الأشكال حيث يجب أن تكون خالية من الزوايا الحادة لانها تشبه الأسهم الخفية، ومن المهم عدم الجلوس مهما كانت الطاولة مزدحمة أمام الزاوية مباشرة.

أما الكراسى فمن الأفضل أن تكون ذات حواف منحنية كما يجب أن لا يكون عدد أولى لان الاعداد الأولية تجلب الحظ السئ. ولا يجب طبقا" لطاقة المكان" أن يكون أى كرسى مقابل للباب لأن هذا غير مريح للجالس عليه.

كيفية أختيار ألوان الديكور:

يفضل أستخدام الألوان الهادئة الفاتحة مثل الأبيض أو السماوى أو الأخضر الفاتح والأصفر الفاتح، ويجب الأبتعاد عن الألوان الصارخة التى تسبب أضطرابات فى عملية الاكل.

تجنب وضع النباتات المجففة بل يفضل وضع شمعدانات وشموع ذات ألوان جميلة هادئة

إرسال تعليق Blogger

 
Top