8/08/2014 -
العسل يعالج دمامل البشرة
يلعب العسل أفضل دور لعلاج أمراض البشرة، فبالإضافة إلى أنه علاج للأمراض المختلفة فهو يلعب دورا بارزا فى العلاج التجميلى.

وقد ثبت أن أقنعة العسل المكونة إما من العسل الصافى أو بعد مزجها بمواد أخرى كالقشدة وصفار البيض فإنها تُزيد من تقوية الجلد وتطريته، كما يمكن استخدام الوصفة التالية لعلاج أمراض البشرة:

100 جرام من العسل ممزوجة بالماء ويتم دعكها للحصول على الكتلة المتجانسة ويتم وضع زيت نباتى،ثم يتم تنظيف الوجه بمسحة من القطن، ويغسل الوجه، وترش بودرة على الجلد وهو جاف.

ونشر قسم الأمراض الجلدية فى معهد الطب الثانى فى موسكو بحثا لكل من خاتشاتوريان وبابافوابلوم عن معالجة 27 مريضا بالعسل ومصابين بتقيحات جلدية مختلفة من داء الدمامل.

ويؤكد الباحثون استنادا إلى ملاحظاتهم السريرية أن للعسل خواص مضادة للجراثيم ومزيلة للألم، وخواصه المرممة للبشرة “حيث يسرع العسل من التئام الجروح” فالعسل يزيد من نمو البراعم الحُبيبية، ويساعد فى الإسراع من التندب حتى الشفاء الكامل.

وفى مستشفى الجراحة العامة التابع لمعهد الطب الثانى فى موسكو،طبق الأستاذ المساعد ديموفيتيش طريقة العلاج بالعسل لمداواة الالتهابات الحادة والمزمنة، حيث قام بوضع الشاش المعقم المطلى بمرهم العسل على أحد المرضى، وقام بتغيير الضمادة كل 3 أيام، وظهر من خلال تلك الطريقة العلاج السريع للمريض، ويتم استخدام هذه الطريقة لعلاج الآفات التى توجد على الوجه والجلد حتى اختفائها، وذلك وفقا لكتاب المعرفة الصحية للدكتور وليم جونسون.

إرسال تعليق Blogger

 
Top