, 10/19/2014 -
علاج نقص فيتامين د فى جسمك

نقص فيتامين د فى جسمك، يؤدى إلى أعراض مرضية ومضاعفات لا يحمد عقباها، فأن مرض هشاشة العظام وترققهاهى الأعراض الكلاسيكية التى ترتبط معه، بينما يؤدى النقص فى الفيتامين، خاصة لدى الأطفال لأمراض الهشاشة التى تنتج عنها تشوهات حادة فى الهيكل وعظام الأطراف، أما لدى البالغين فقد يؤدى إلى ضعف العضلات والعظام.
طرق العلاج من نقص فيتامين د

1-هناك عدد قليل جدا من الأطعمة التى تزود فيتامين د بشكل طبيعى، بعض المصادر الغذائية وتشمل لحوم البقر والكبد والجبن والبيض والأسماك الدهنية الحليب المدعم وعصير البرتقال.

2-التعرض الكافى لأشعة الشمس هى الطريقة الأكثر فعالية لرفع مستويات فيتامين د الخاص بك، وذلك بقضاء من 10 إلى 15 دقيقة يوميا فى آشعة الشمس المباشرة دون واقٍ من الشمس مع ذراعيك والساقين والوجه أو الظهر، بشكل يكفى للحصول على الفيتامين لتوريد الاحتياجات الخاصة بك.

3-تجنب استخدام مضادات الحموضة ما لم ينصح الطبيب لك، حيث أن هذه المضادات تحتوى على معادن مختلفة والتى يمكن أن تتسبب فى آثار جانبية خطيرة عندما تؤخذ معا.

4-تناول حبوب تحتوى على فيتامين د، وحتى عن طريق حقن الفيتامين داخل الوريد، وبالنسبة للمرضى المصابين باضطرابات، فأنهم يعالجون عن طريق ثنائى هيدروكسى الفيتامين 1,25 D أو نظائر اصطناعية له.
,

إرسال تعليق Blogger

 
Top