, , , , , , , 10/09/2014 -
حقيقة وجود المياه قبل ولادة الشمس

هل تعلم أن المياه التى توجد على سطح الكرة الأرضية سبقت ولادة النظام الشمسي؟ حيث كشفت دراسة علمية حديثة أن المياه التى وجدت فى المحيطات على سطح كوكب الأرض والنيازك والمياه المتجمدة بالحفر القمرية سبقت بالفعل ولادة النظام الشمسى.
الثلوج نجت من عملية تكون النجوم

وتقول وكالة الأنباء العالمية “رويتزر” على لسان الباحثة لورين كليفز التى قادت فريق البحث العلمى لهذه الدراسة، ” من اللافت للنظر أن هذه الثلوج نجت من عملية تكون النجوم، وبدون أى تكون جديد للمياه فالمصدر الوحيد لهذه الثلوج هو سحابة الغاز الغنية بالعناصر الكيمائية والتى تكون منها النظام الشمسي.”
مقارنة بين نسب الهيدروجين و الديوتيريوم

ونشرت نتائج هذه الدراسة المثيرة فى عدد دورية “Science” العلمية، حيث استخدم فريق من الباحثين نماذج على الكمبيوتر تقارن بين نسب الهيدروجين مع أحد نظائره الأثقل وهو الديوتيريوم، وذلك لإثبات صحة ما إذا كانت المياه فى النظام الشمسى جاءت من جليد تأين خلال تشكل النظام الشمسى أم كانت موجودة قبل النظام الشمسى ومصدرها سحابة غاز باردة بين النجوم والتى تشكلت منها الشمس نفسها، وتبين أن المياه التى توجد فى المحيطات سبقت ولادة النظام الشمسي.

جدير بالذكر أن التأين عملية فيزيائية لتحويل الذرة أو الجزيء إلى أيونات بإضافة أو إزالة جسيمات مشحونة مثل الالكترونات أو أيونات أخرى
, , , , , , ,

إرسال تعليق Blogger

 
Top