8/15/2016 -
  
  يوجد في الطبيعة ما يحير العقل ويجعل العلماء والباحثين يجدون في أعمالهم حتى يفهموا جزء صغير من آيات الله العظيمة في خلقه، حيث وجد بعض العلماء أكثر من 12 نوعا من الأغذية الفواكه و الخضراوات تشبه أعضاء الجسم تماما وتملك فوائد كبيرة لنفس العضو التي تشبهه .
ومن أهم تلك الخضراوات والفاكهة نذكر مايلي:
الفطر: يشبه أذن الإنسان، وهو واحد من عدد قليل من الأطعمة التي تحتوي على فيتامين D  وهو يحسن السمع.


الزنجبيل: يشبه المعدة لدى الإنسان، وهو يعد واحدا من أكبر مساعدات عملية الهضم وعلاج الغثيان والمغص وتهدئة المعدة.

الأفوكادو: تشبه الرحم، وهي مصدر رائع لحمض الفوليك، ما يعني أنها تساعد على الحد من مخاطر إصابة عنق الرحم بالخلايا السرطانية.

عصير العنب الطبيعي: وهو العنب الأحمر الذي يشبه الدم عندما يتم عصره ووضعه في كوب من الزجاج، وهو غني بمضادات الأكسدة والبوليفينول، التي تمنع تلف الخلايا، كما يمنع تجلط الدم المتسبب في الكثير من الأمراض التي قد توصل الى الموت.

العنب: يشبه عنقود العنب من الداخل الرئتين لدى الإنسان، خاصة العروق الصغيرة، حيث أن اتباع نظام غذائي من الفاكهة الطازجة، مثل العنب يحد من خطر الإصابة بسرطان الرئة وانتفاخها، كما تحتوي بذوره على مادة كيمياوية تقلل من حدة الربو والحساسية.


الموز: شكلها يشبه ابتسامة الإنسان، وثبت علميا أن البروتين الموجود به يتحول إلى سيروتونين - مادة كيمياوية تنظم المزاج بعد عملية الهضم، كما يحتوي على بروتين يدعى:التربتوفان حيث بمجرد هضمه، يحول إلى مادة السيروتونين، والتي تعرف علميا "كيمياء السعادة"، وهي واحدة من أكثر المواد الكيمياوية الهامة تنظم المزاج في الدماغ، ومعظم الأدوية المضادة للاكتئاب يتم إنتاجها من هذه المادة.

 البطاطا الحلوة: تشبه البنكرياس حيث تساعده على العمل بشكل صحي، حيث تحتوي على نسبة عالية من البيتا كاروتين، وهو مضاد للأكسدة التي تحمي كل أنسجة الجسم من التلف المرتبطة بالسرطان أو الشيخوخة، كما أنها مفيدة لمرضى السكري، لأنها تساعد على تحقيق التوازن في مؤشر نسبة السكر في الدم.

الطماطم: تشبه القلب حيث عند تقسيمها إلى جزئين تجدها من الداخل كالغرف مثل القلب، وثبت أنه عندما تخلط الطماطم مع الدهون الصحية، مثل زيت الزيتون أو الأفوكادو، فإنه سيتم زيادة امتصاص الليكوبين، وهي مادة كيمياوية تساعد على تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة تصل إلى 10 أضعاف، كما أنها تقلل أيضا من الإصابة بالأمراض السرطانية.

البرتقال: فاكهة تشبه تلك ثدي الإنسان، وأكدت الدراسات أن نوع "الجريب فروت" يحتوي على مواد تسمى limonoids، والتي ثبت أنها تمنع تطورا في الخلايا الضارة في ثدي الإنسان، وكلاهما (البرتقال والجريب فروت) مفيدان لمنع تعرض الثدي لمخاطر الخلايا الليمفاوية.

الكرفس: تشبه أعواده عظام الساق لدى الإنسان، وأكدت الدراسات أنه أفضل الطرق لتغذية احتياجات الهيكل العظمي للجسم،  كما يعد مصدرا كبيرا من السيليكون الذي يعطي قوة للعظام.

 الجزر: يشبه قزحية عين الانسان خاصة عندما تقوم بتقطيعه، وأثبتت الدراسات أن تناوله يزيد من تدفق الدم إلى العين ويحسن من وظائفها لما يحتوي عليه من الفيتامينات والمواد المضادة للاأكسدة، كما يحتوي الجزر على مادة كيمياوية "كاروتين"، تقي من خطر إعتام عدسة العين، كما تحميها من الضمور البقعي، السبب الرئيسي لفقدان البصر عند كبار السن.

الجوز: تشبه ثمرة الجوز دماغ الإنسان، سواء في الشكل المستدير أو حتى التجاعيد، وقد أثبتت الدراسات العلمية أنه يحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية أوميغا 3 تساعد على دعم وظيفة الدماغ، كما تساعد على الوقاية من الزهايمر وفق دراسات حديثة.



إرسال تعليق Blogger

 
Top