5/23/2013 -


الكاميرات الرقمية في وقتنا الحاضر هي كاميرات رائعة، ولكنها مثل معظم الأجهزة الإلكترونية، على الأرجح لن تصمد أمام تجارب الزمن، مثلا، بعد قرن من الآن سوف لن تجدها الأجيال القادمة.
لقد قام المصمم الصناعي والنجار السلوفيني “الفيس هاليلوفيتش” بصنع الكاميرات ONDU التي قام هو وشقيقه بصنعها محليا من خشب الكستناء والقيقب.
لقد تم صنع الكاميرات الخشبية، التي تعتمد في آلية التقاط الصورة على ثقب صغير كما يصف “هاليلوفيتش”، في ستة أحجام مختلفة. حيث يمكن للتصاميم استيعاب كل أنواع الأفلام من حجم 35 مم إلى 5×4  بوصة وحتى أكبر من ذلك.
الكاميرات الخشبية لا تستخدم العدسات. بدلا من ذلك، تحتوي على ثقب لإنتاج الصورة، وفقا لهاليلوفيتش.
ولعرض الصور على الفيلم، عليك فقط فتح المصراع من خلال تحريكه للأعلى، ثم إغلاقه عن طريق تحريك لأسفل.
تحتوي الكاميرا على تصميم فريد مصنوع من العبوات الخشبية المصنوعة يدويا ولا تحتوي على مسامير مرئية. بدلا من ذلك، لديها مغناطيس قوي يمسك كامل الكاميرا معا.
لقد قام هاليلوفيتش بجمع الأموال على موقع Kickstarter لجمع الأجزاء وإدخال تحسينات على ورشته. وقبل 25 يوما من حملة Kickstarter، قام الداعمين بتجاوز الهدف وهو 10،000 دولار حيث قاموا بجمع أكثر من 42،200 دولار. ومن خلال مستويات مختلفة من التعهدات، تمكّن الداعمين من تقديم إصدارات مختلفة من الكاميرا ONDU.
ويقول هاليلوفيتش: “لقد كان واحدا من الأسباب الرئيسية التي دفعتني الى النجارة والخشب في المقام الأول أنني أردت أن أجعل من الكاميرا تدوم على مر الزمن، وتكون طويلة الأمد – والأهم من ذلك كله وظيفية الكاميرات”. وقد أضاف أنه كان يعمل على الكاميرا لمدة سبعة سنوات.
لأن هذه الكاميراتONDU  مصنوعة من الخشب ولا تحتوي على أية الكترونيات، يمكن أن تستمر نظريا الى الأجيال القادمة.

إرسال تعليق Blogger

 
Top