, 1/02/2014 -
 الماسكات الطبيعية
تلجأ العديد من السيدات إلى استخدام الأقنعة الطبيعية للحصول على بشرة نضرة، ويعتقد البعض أن تلك الأقنعة الطبيعية لا تضر ببشرتهن وأنها أكثر أمانا من مستحضرات التجميل التي تحتوي على المواد الكيميائية التي تضر بالبشرة.

ويحذر الدكتور أحمد سواركة، أخصائي الأمراض الجلدية والتناسلية، من وضع المواد الغذائية على البشرة لأن لها كثيرا من الآثار السلبية الضارة، كما أنها غير فعالة في علاج مشكلات البشرة كما يشاع.

ويؤكد سواركة، أن تناول المرأة للمنتجات الغذائية التي تريد وضعها على بشرتها كقناع يحقق لها النتائج التي تريدها، فأكثر الماسكات مركبة من عناصر غذائية مفيدة فعلا ًللبشرة، ولكن هذه العناصر لا تحقق نتائجها إلا من خلال امتصاص الجسم لها عن طريق الطعام.

ويحذر الدكتور أحمد، بأن كثير من السيدات يتعرضن لخطر الإصابة بأمراض جلدية كبيرة بسبب وضع مواد عضوية على البشرة، وإن إحدى السيدات أصيبت بإكزيما جلدية شوهت بشرتها، نتيجة أنها وضعت على وجهها قناع من البقدونس الطازج، وبعد شطفه بالماء، تعرضت بشرتها للشمس، ما تسبب في حدوث التهابات وتقرحات في بشرة الوجه، وللأسف هذه الحالات يصعب علاجها بسهولة وتأخذ وقتا ًطويلا ًحتى تعود البشرة لطبيعتها.

ويكمل أخصائي الأمراض الجلدية والتناسلية، بتحذير السيدات من أن المنتجات الغذائية المستعملة في عمل الماسكات تكون محتوىة على ميكروبات ومواد سامة من التربة مثل المبيدات، وهذه المواد عند وضعها على الوجه تؤدي إلى تأكسد البشرة وسرعة ظهور علامات التقدم في السن.

ويوضح، أن بعض المنتجات الغذائية تكون مفيدة للبشرة مثل الزبادي، ولكن للحصول على نتائج حقيقية يجب أن يتم استهلاك مئات العبوات لاستخلاص العنصر الفعال للبشرة من هذه الكمية من الزبادي، وذلك من أجل صنع قناع واحد.
,

إرسال تعليق Blogger

 
Top