2/17/2014 -
 "اللب السوري" يحتوي على العديد من "الفوائد الطبية"
للمسليات عشق خاص لدى الشعب المصري سواء كبار أو صغار، خاصة في فصل الشتاء حيث تحلو التسالي في الجلسات العائلية أثناء مشاهدة التلفاز، ويحتل لب عباد الشمس أو ما يطلق عليه «اللب السورى» المرتبة الأولى بين المسليات المنتشرة في مصر.

الدكتور على الدجوي، أستاذ الطب البديل، يؤكد أن تناول «اللب السوري» يفيد الجسم بالعديد من الفوائد الطبية دون أن يشعر الإنسان «حيث يحتوي على نسبة عالية من حمض الفوليك ولذا فهو مفيد لمرضى فقر الدم والأنيميا وأيضا مفيد للمرأة للحامل لأن حمض الفوليك يساعد في تكوين الجنين في أول شهور الحمل».

وفي كتابه «تكنولوجيا العلاج العشبي الحديث» يوضح لنا «الدجوي»، الفوائد الطبية لتناول «اللب السوري» فيقول «تقلل بذور عباد الشمس من خطر الإصابة بمرض سرطان الرئة وهو مفيد جدًا للمدخنين.

ومن الفوائد المهمة لـ«اللب السوري»، أنه يساهم في خفض نسبة الكوليسترول السيئ في الدم لاحتوائه على أحماض دهنية غير مشبعة، كما أنه يحتوي على زيوت أوميجا 3 ونقص هذه الزيوت في الطعام يؤدي إلى تصلب الشرايين وارتفاع ضغط الدم.

ويضيف «الدجوي»، «يحتوي زيت دوار الشمس على العديد من الفيتامينات التي تقوى جهاز المناعة كما يحتوي على فيتامين الذي "E" ويساعد في تنشيط الدورة الدموية وفيتامين "D" اللازم لنمو الأسنان والعظام، وأيضا فيتامين"A" الذي يقوى النظر والجلد والشعر ويمنع تلف الخلايا بالجسم وظهور الشيخوخة المبكرة».

إرسال تعليق Blogger

 
Top