2/19/2014 -
علماء يعلنون التوصل لعلاج ل"فيروس كورونا"
أعلن مركز بحوث علمية في هونغ كونغ نجاحه في التوصل نظريا لأول علاج محتمل لفيروس كورونا الذي أودى بحياة العشرات في الشرق الأوسط أغلبهم في السعودية وذلك بحسب ما أفادت شبكة سي ان ان الأمريكية مشيرة الى ان المركز و اعتمادا على معرفته الدقيقة بشأن مرض "سارس"، نجح في التعرف على الأسلوب الذي يتسلل به فيروس كورونا إلى الخلايا البشرية.

ووفق التقرير فإنّ العلماء نجحوا في تحديد سلسلة من الحوامض الأمينية التي تمنع انتشار الفيروس، و من الممكن أن يتم تحويلها إلى عقار. ويرجح فريق العلماء أن يستغرق الأمر عاما قبل إجراء التجارب داخل المختبرات وعلى الحيوانات.

ووفقا للتقرير الذي نشرته أيضا مجلة علمية مختصة الأربعاء، فإنّ المركز نجح أيضا في تحديد لائحة عقارات متوفرة بإمكانها الحدّ من تقدم الفيروس في الجسد. ولم يتم التأكد من جدية البحث وخلاصته من مصادر ثانية غير أنه من المتوقع أن ينشب جدل بشأنه وأفق توفير علاج.

وفي وقت سابق، كشف وكيل وزارة الصحة المساعد للصحة الوقائية في السعودية، الدكتور عبدالله عسيري، أن عدد الإصابات بفيروس كورونا في المملكة بلغ حتى الآن 141 حالة، منها 57 حالة وفاة.
وأوضح أن الوزارة تتعامل مع الحالات المؤكدة من خلال تطبيق إجراءات وسياسات طبية تضمن عدم انتقال المرض إلى الكوادر الطبية، وتحافظ على سلامة المرضى داخل المنشآت الصحية.وأكد عسيري في بيان صحافي، الأربعاء أن أسلوب التعامل مع المرض يتم باستخدام التعريف الموحد للحالات المشتبهة والمعمم على جميع مقدمي الخدمات،

إرسال تعليق Blogger

 
Top