2/23/2014 -
 رسم توضيحي لمرض السكتة الدماغية
كشفت ورقة بحثية في مؤتمر عقد مؤخراً عن السكتة الدماغية لرابطة الجلطة الأمريكية تأثير التغيرات المناخية علي معدلات الإستشفاء من السكتة الدماغية بالمستشفيات.
قالت الدكتورة جوديث يختمن، مؤلف الدراسة، أن عينة البحث من مرضي السكتات الدماغية الإقفارية، التي تنجم عن تجلط و تدفق كتل الدم إلي المخ تأثرت معدلات شفائهم بتغير درجات الحرارة اليومية، و إرتبط إنخفاض درجات الحرارة بمعدلات الوفاة بين المرضي.
أضافت جوديث بأن نتائج الدراسة أظهرت تسبب إنخفاض درجات الحرارة بمعدل 1 °F لإنخفاض 0.86% في إحتمالات الإصابة بالجلطة الدماغية في المستشفي و إنخفاض 1.1% في إحتمالات الوفاة بين المرضي. و أشارت الدراسة إلي أن التقلبات اليومية في درجات الحرارة و زيادة الرطوبة مرتبط بالتعرض لمخاطر السكتة الدماغية.
و يرتبط تعرض المريض لمخاطر السكتة الدماغية بعدة عوامل ؛ منها ارتفاع ضغط الدم،وتدخين السجائر، ومرض السكر، و الشريان السباتي، و الرجفان الأذيني، و أمراض القلب الأخري بجانب إرتفاع نسبة الكوليسترول بالدم و سوء التغذية و السمنة.و تشمل أعراض الإصابة بالمرض صعوبة في الكلام أو تخدير مفاجئ و ضعف في الساق أو الذراع أو الوجه، واضطرابات مفاجئة بالمشي و فقدان التوازن، و صداع شديد دون سبب معروف.

إرسال تعليق Blogger

 
Top