6/24/2014 -
صورة: ‏طريقة جديدة لتجميد الخضروات مع المحافظة على مذاقهابعد عملية تجميدها ثم عملية ذوبان الثلج، تصبح هذه السبانخ التي نراها على اليمين ذابلة.باحثون من جامعة لوند السويسرية، اكتشفوا طريقة جديدة لتجميد الخضروات مع المحافظة على خلاياها الحية، ما يعني أنها تحافظ على مذاقها وقيمتها الغذائية وكأننا حصلنا عليها مباشرة من الأرض.السر في ذلك هو الترهالوز وهي مادة طبيعية موجودة في الخميرة والفطريات وأنواع من الحشائش التي تقاوم برد الشتاء بطريقة أفضل من الخضروات. هذه المادة تمنع تلف الخلايا الحية للخضروات عند تجميدها. يتم أولا وضع الخضار داخل آلة خاصة حيث يتم استخراج الهواء الموجود داخل الأنسجة النباتية.بفضل هذه الطريقة يتم إعادة إماهة الخضروات عبر الماء الذي تحملة مادة الترهالوز.يقول هذا الباحث في جامعة لوند:“نحن نستخدم النبضات الكهربائية التي تفتح المسام في المناطق الداخلية من الخلايا. المسام تتحول بعد ذلك إلى مايشبه الأبواب التي تسمح للمادة بالدخول.”يتم تخزين الخضروات المعالجة في الثلاجة. الباحثون يقولون إن مذاقها مماثل لمذاق الخضروات التي اقتلعت لتوها من الأرض.الى حد الآن طبقت التجربة على خضروات جمدت لمدة شهر.يضيف هذا الباحث في جامعة لوند :“الميزة الرئيسية لهذه الطريقة هو محافظتنا على الخلايا الحية بعد ذوبان الثلج، وهذا يعني المحافظة على جميع خصائص الخضروات الطازجة، وبالتالي فإن المستهلك قد لا يلاحظ الفرق.”فعلا فالمستهلك هو الحكم في النهاية وإذا لم يلاحظ الفرق فعلا بين الخضروات المجمدة والطازجة، فسيكون لهذه الطريقة الجديد مستقبلا .زاهرا.Copyright © 2014 euronews‏
بعد عملية تجميدها ثم عملية ذوبان الثلج، تصبح هذه السبانخ التي نراها على اليمين ذابلة.
باحثون من جامعة لوند السويسرية، اكتشفوا طريقة جديدة لتجميد الخضروات مع المحافظة على خلاياها الحية، ما يعني أنها تحافظ على مذاقها وقيمتها الغذائية وكأننا حصلنا عليها مباشرة من الأرض.

السر في ذلك هو الترهالوز وهي مادة طبيعية موجودة في الخميرة والفطريات وأنواع من الحشائش التي تقاوم برد الشتاء بطريقة أفضل من الخضروات. هذه المادة تمنع تلف الخلايا الحية للخضروات عند تجميدها. يتم أولا وضع الخضار داخل آلة خاصة حيث يتم استخراج الهواء الموجود داخل الأنسجة النباتية.

بفضل هذه الطريقة يتم إعادة إماهة الخضروات عبر الماء الذي تحملة مادة الترهالوز.

يقول هذا الباحث في جامعة لوند:“نحن نستخدم النبضات الكهربائية التي تفتح المسام في المناطق الداخلية من الخلايا. المسام تتحول بعد ذلك إلى مايشبه الأبواب التي تسمح للمادة بالدخول.”

يتم تخزين الخضروات المعالجة في الثلاجة. الباحثون يقولون إن مذاقها مماثل لمذاق الخضروات التي اقتلعت لتوها من الأرض.
الى حد الآن طبقت التجربة على خضروات جمدت لمدة شهر.

يضيف هذا الباحث في جامعة لوند :“الميزة الرئيسية لهذه الطريقة هو محافظتنا على الخلايا الحية بعد ذوبان الثلج، وهذا يعني المحافظة على جميع خصائص الخضروات الطازجة، وبالتالي فإن المستهلك قد لا يلاحظ الفرق.”

فعلا فالمستهلك هو الحكم في النهاية وإذا لم يلاحظ الفرق فعلا بين الخضروات المجمدة والطازجة، فسيكون لهذه الطريقة الجديد مستقبلا .زاهرا.

إرسال تعليق Blogger

 
Top