7/08/2014 -
عصير القصب والينسون
الكلى عضو حيوي من أعضاء الجسم، التي تخلص الدم من السموم، ولذلك كثيرا ما تصاب بالخلل نتيجة كثرة التحميل عليها، مما يجعل المصاب يشعر بالمغص الكلوي، والمعروف بآلامه المبرحة.

وتقول دكتورة ناهد شاهين أخصائية المسالك البولية: إن أعراض ظهور المغص الكلوي رعشة تظهر على الجسم مع وجود حالات تقيؤ وارتفاع في درجة الحرارة، وبالطبع ألم حاد ومفاجئ في أسفل الظهر، كما يظهر ألم في مكان الكليتين على الجانبين، وحرقان في البول ويبين التحليل وجود بقع دموية.

وتكمل دكتورة ناهد: أن أسباب المغص الكلوي متعددة وأهمها والأكثر انتشارا لدى الكثير من الأشخاص، وجود حصوات في الكلى أو الحالب أو المثانة، أو الضغط على العصب المغذي للكلي، أو ضيق الحالب ووجود جلطات دموية.

وتضيف دكتورة ناهد: أنه يجب اللجوء إلى طبيب مسالك بولية متخصص إذا ما حدثت أي من تلك الأعراض فورا، لعمل الأشعات والتحاليل اللازمة لاكتشاف ماهية المرض، وسيتم عمل تحاليل بول ودم، ومن الممكن أن يحتاج لعمل أشعة فوق صوتية، وبعد ظهور النتائج يعطي الطبيب العلاج المناسب، والذي يتمثل في المسكنات وأحيانا يصل إلى الحاجة لتفتيت الحصوات من خلال الليزر أو باستخدام عملية جراحية.

وتنصح دكتورة ناهد بتقليل الأملاح ومحاولة تناول المشروبات التي تساعد على التخلص من الحصوات بصورة أكثر قابلية مثل الحلبة، والينسون، وعصير القصب.

إرسال تعليق Blogger

 
Top