7/15/2014 -
مربى الورد
الورد البلدي لغة العشاق ورسول المحبة، ولكن لا يقتصر دوره على مجرد أنه يشعرنا بالسعادة بألوانه الرائعة والزاهية فضلا عن رائحته المنعشة، بل للورد خواص غذائية وعلاجية قد لا يعلمها الكثيرون، من خلال مربى الورد العلاجية.

يقول الدكتور أحمد الصباغ أخصائى الطب البديل إن أسهل طريقة لاستخدام الورد للعلاج والغذاء هي مربى الورد التي تستخلص من الورد البلدي.

وأشار الدكتور أحمد إلى الفوائد السحرية لمربى الورد فهي تقلل من نوبات الحساسية الصدرية ومهدئة للسعال، وتقلل من التهابات الحلق المتكررة وخاصة عند الأطفال، وكذلك التهابات اللثة وتقرحات الفم وتعد فاتحا جيدا للشهية وتتفوق على غيرها من فواتح الشهية للذة طعمها لذا يسهل تناولهاعند الأطفال.

يضيف دكتور أحمد أنها تعمل على الوقاية والعلاج من قرح المعدة والإثنى عشر وذلك لاحتواء بتلات الورد على مركبات مخاطية (اللثة أو لعاب النبات) هذه المركبات عند اختلاطها بالماء تنتج شبكة جيلاتينية تكسو المنطقة الملتهبة والأكثر عرضة لظهور القرح فيها، كما تفيد في حالات كسل وخمول الكبد وتنشط الهضم وتكافح الإمساك وتساعد في علاج حالات الدوسنتاريا وتلطف المزاج ومهدئة للتوتر ومطمئنة للقلق ومفرحة للحزن وتساعد على التركيز.

كما نصح دكتور أحمد باللون الأحمر منها لأنه يساعد في علاج فقر الدم والأنيميا وتنقية البشرة وصفاء لونها وحل مشكلة رائحة الفم الكريهة.

إرسال تعليق Blogger

 
Top