, , , , , 10/09/2014 -

هل سيتمكن العلماء من بناء مستوطنات في الفضاء في المستقبل للعيش بعيدا عن الكرة الأرضية ؟ وما هي التحديات والصعوبات التي تواجه العلماء وتمنع البشر الآن من العيش في الفضاء؟
ربما يمكننا العيش في الفضاء مستقبلا

يقول ايلون ماسك، رجل الأعمال والمدير التنفيذي لشركة السياحة الفضائية (سبيس- إكس)، “أعتقد أن هناك جدلا محتدما لكي يسود البشر على كواكب متعددة من أجل حماية كيان البشرية ووجودها في حالة وقوع كارثة مروعة”، من جانبه يوضح رائد الفضاء جيفري هوفمان أننا قد وصلنا إلى مستوى من التقنية يمكننا فيه أن نتخيل أن نترك كوكب الأرض والتوجه إلى كواكب أخرى ضمن المجموعة الشمسية بهدف العيش فيها، بحسب موقع قناة (BBC) الإخبارية.
أضرار العيش في الفضاء

أما عن تحديات العيش في الفضاء، يوضح العلماء أن انخفاض أو انعدام الجاذبية في الفضاء يؤدي إلى عدة مشكلات صحية مثل هشاشة العظام، وترهل العضلات، وارتفاع الضغط داخل الرأس،  كما أن الإشعاع الكوني قد يسبب مشكلات صحية في العين مثل الإصابة بـ”المياه البيضاء”، كما يزيد ذلك من مخاطر الإصابة بأمراض السرطان، إضافة إلى اضطرابات في النوم.
تحديات نقل الماء والطعام والأوكسجين

جدير بالذكر أن هناك تحديات كثيرة تقف عائقا أمام مسألة العيش في الفضاء، فعلى سبيل المثال يتم نقل الماء اللازم للرواد الفضاء الستة على متن محطة الفضاء الدولية بكلفة ملياري دولار سنويا تقريبا فضلا عن تحديات وصعوبات أخرى متمثلة في نقل الطعام والأوكسجين وغيرهما.
, , , , ,

إرسال تعليق Blogger

 
Top