, , , , , 10/26/2014 -
انفجار بركاني ضخم قد يدمر اليابان

فى الوقت الذى أخلت فيه اليابان اليوم المنطقة المحيطة بجبل يسمى “ايوياما” جنوب اليابان بسبب ازدياد نشاطه البركاني خوفا من حدوث انهيارات وتصدعات في الجبل، كشفت نتائج دراسة علمية حديثة أن ما يقرب من 95 % من سكان اليابان في دائرة خطر التعرض لانفجار بركاني مدمر وهائل.
الانفجار البركانى خلال 100 عام

وأوضحت هذه الدراسة العلمية المثيرة للقلق، أن اليابان ربما تشهد انفجار بركاني هائل وضخم قد يدمرها فى أية لحظة بعد 100 عام تقريبا، كما أظهرت نتائج الدراسة أن معدل النشاطات البركانية فى الدولة اليابانية قد ازداد بشكل كبير فى الآونة الأخيرة.
الانفجار البركانى ربما يطيح بـ 120 مليون شخص

ويقول الفريق العلمى الذى قام بإجراء هذه الدراسة الحديثة، بحسب ما نشرته وكالة الأنباء الفرنسية (AFP) :”ليس من المبالغة أن نقول إن انفجارا بركانيا ضخما سيجعل اليابان دولة منقرضة”، فيما توقع فريق من الباحثين أن يحدث هذا الانفجار البركانى الضخم بنسبة واحد فى المائة خلال المائة عام المقبلة، وربما يطيح هذا البركان الهائل بحياة ما يقرب من 120 مليون شخص يعيشون في جزيرة هونشو الرئيسية في اليابان.
 7 % من براكين العالم حدثت فى اليابان

جدير بالذكر أن اليابان وقع فيها ما يقرب من سبعة فى المائة من البراكين التي انفجرت في العالم خلال الـ 10 آلاف سنة السابقة، مع العلم أن اليابان يقطن فيها نحو 127 مليون نسمة، لذا يحذر العلماء من عدم الاستهانة بنتائج هذه الدراسة العلمية الحديثة.
, , , , ,

إرسال تعليق Blogger

 
Top