8/11/2016 -
      

      لاحظ العديد من متابعين أولمبياد "ريو" 2016 على أسطورة السباحة الأولمبية، البقع الحمراء التي ظهرت على كتف السباح الأميركيمايكل فيليبس نتيجة خضوعه للحجامة، هذا الرياضي الذي شارك في 5 دورات أولمبية سابقة، بما في ذلك المنافسة الحالية، وقد حصد 23 ميدالية منها 19 ذهبية، كما أن هذه البقع لم تظهر في مجال السباحة وحسب، بل مست حتى لاعبي الجمباز مثل اللاعب الأمريكي أليكس نادور، وبعض الملاكمين.
فقد تساءل الجميع عن هذا النوع من العلاج البديل، وهل هو مفيد حقا؟

الحجامة إحدى أساليب الطب البديل التي أوصى بها الإسلام، حيث روى البخاري في صحيحه عن سَعِيدِ بْنِ جُبَيْرٍ عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ رَضِي اللَّهُ عَنْهُمَا عن النبي صلى الله عليه وسلم قَالَ : " الشِّفَاءُ فِي ثَلاثَةٍ شَرْبَةِ عَسَلٍ وَشَرْطَةِ مِحْجَمٍ وَكَيَّةِ نَارٍ وَأَنْهَى أُمَّتِي عَنِ الْكَيِّ . "

وقال الأطباء الذين اعتمدوها في الشرق الأوسط إنها تخرج الدم الفاسد من الجسد. وكانت معروفة أيضا لدى الصينيين، ويقول الأطباء الممارسون لها إنها تفتح منافذ الطاقة في الجسم، وتسهّل تدفق الدم في الجسم وتخفف الآلام العضلية الناتجة عن التدريبات المتواصلة والمشاركة في المنافسات الرياضية.
حيث بعد تتبع بعض صور الأسطورة مايكل فيليبس من طرف مختصين على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، تبين أنه كان يخضع باستمرار للحجامة منذ ما يقارب العام، وهذا ما يبين أنه كان يعتمد على الحجامة منذ زمن، وذلك بأنها تزيده الطاقة والنشاط، كما تخفف عنه الآلام والتعب الناتج عن الجهد الكبير الذي يبذله أثناء السباحة.
ويقول لاعب الجمباز الأميركي أليكس نادور لصحيفة “يو.أس.إي توداي” إن الحجامة “توفر الراحة من الألم الناجم عن الجمباز و هي السر في مساعدتي في المحافظة على صحتي الجيدة هذه السنة. كانت أفضل من أي علاجات أخرى. ساعدتني لتخطي آلام مبرحة”. 

كما لجأ عدد كبير من الرياضيين إلى الحجامة على غرار الملاكم الأميركي فلويد مايويذر وبطل كرة المضرب البريطاني أندي موراي وبطل الملاكمة أمير خان...

تعرف على فوائد أخرى للحجامة وطريقتها






إرسال تعليق Blogger

 
Top