12/31/2012 -




الرئيس محمد مرسىطرح الدكتور أيمن أبو العلا عضو جبهة الإنقاذ الوطنى، مبادرة جديدة طالب فيها الرئيس محمد مرسى بالدعوة إلى حوار وطنى جاد ذى أجندة محددة المعالم، على أن يحضر الحوار عدد من الفقهاء القانونيين من رموز المعارضة الحقيقيين من أجل التوافق حول عدد من المواد المختلف عليها بالدستور الجديد.

وقال أبو العلا فى تصريحات صحفية له إن الرئاسة عليها دعوة ممثلى الأحزاب بشكل رسمى بدلا من الدعوة الاعلامية فقط، لافتا إلى أن نتائج الحوار يجب أن تكون معلنة، مشددا على أهمية التعامل معها بجدية.                                                     الرئيس محمد مرسى

وطالب أبو العلا مرسى فى مبادرته بالحديث بشفافية مطلقة مع الأحزاب عن وضع الاقتصاد المصرى الحالى، وكيفية الوصول به إلى مراحل أكثر استقرارا.

واقترح أبو العلا تشكيل لجنة من الأحزاب والقوى المدنية تتفاوض باستمرار مع الرئيس حول أهم القضايا المطروحة على الساحة، على أن يجتمع بها بصفة دورية خاصة خاصة فيما يتعلق بالتغييرات الوزارية المنتظرة وتعديلاتها، على أن تطرح القوى المدنية رؤيتها من خلال هذه اللجنة.

وقال أبو العلا إن الرئيس مرسى لو استجاب لهذه المبادرة لكانت هناك انفراجة حقيقية مع بداية عام جديد يتم من خلاله درء الخلافات بين الأحزاب والقوى السياسية، من ناحية والبدء فعليا فى تحقيق نهضة تنموية شاملة.

إرسال تعليق Blogger

 
Top