5/12/2013 -
 
سيكون هناك عالميا انخفاض كبير في العدد الأنواع الحيوانية والنباتية هذا القرن إذا ما زال العالم المماطلة عبر اتخاذ تدابير لخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون للحد من تغير المناخ، وقد وجدت دراسة.

CO2 الانبعاثات الحالية تتبع حاليا على مسار أعلى المتوخاة من علماء المناخ. وهذا يعني أن ما لم نفعل شيئا للحد من الانبعاثات إلى حد كبير على مدى العقود المقبلة، ما يزيد على نصف النباتات الشائعة وثلث الحيوانات يمكن أن نرى انخفاضا خطيرا، خلصت الدراسة إلى.

جاء العلماء للتقييم بتقدير النطاقات الجغرافية الحالية والمستقبلية من الأنواع على نطاق واسع ومشترك تقريبا 50,000 لترى كيف يحتمل أن تؤثر على حدودها الإقليمية حسب تعريف هذا نوع المناخ فتتكيف على العيش ارتفاع درجات الحرارة.

النباتات، البرمائيات مثل الضفادع والضفادع والزواحف مثل السحالي هم الفئات التي يحتمل أن تعاني أكثر من غيرها من تغير مناخ بسبب ضعفها النسبي لارتفاع درجات الحرارة وعدم القدرة على التحرك بسرعة من إقليم إلى آخر، وجدت الدراسة.

وواحد من أول تقييمات مفصلة لمدى شيوع الأنواع الموجودة على مناطق واسعة من العالم سوف تكون قادرة على التكيف مع تغير المناخ. العديد من هذه الحيوانات والنباتات هامة لأنها تؤدي الحريات الأساسية "خدمات النظام الإيكولوجي" مثل تنظيف إمدادات المياه وإنتاج النفايات المتحللة. "هذه الأبحاث تتوقع أن تغير المناخ سوف يقلل كثيرا من تنوع الأنواع شائعة جداً حتى وجدت في معظم أنحاء العالم. وقال أن إفقار هذه الخسارة في التنوع البيولوجي على الصعيد العالمي إلى حد كبير المحيط الحيوي، وخدمات النظام الإيكولوجي ويوفر، "راشيل وارين، من جامعة شرق أنغليا، الذي قاد البحث.

"ونحن ننظر في أثر ارتفاع درجات الحرارة العالمية، لكن الأعراض الأخرى لتغير المناخ مثل الظواهر الجوية البالغة الشدة، الآفات والأمراض يعني أن تقديراتنا متحفظة على الأرجح. الحيوانات لا سيما وقد تنخفض أكثر سوف يضاعف توقعاتنا بفقدان المواد الغذائية من النباتات. أيضا سيكون هناك تأثير كنوكون للبشر لأن هذه الأنواع هامة لأشياء مثل تنقية المياه والهواء، والسيطرة على الفيضانات، والمغذيات والسياحة البيئية. "

ووجدت الدراسة أن التخفيف الفوري وصرامة – التدابير الرامية إلى الحد من انبعاثات CO2 – يمكن إلى حد كبير لتجنب الكارثة التنوع البيولوجي التي تواجه كوكب الأرض. وأسرع وقد أدرجت هذه التدابير، يقول مزيد من الوقت وسيكون النباتات والحيوانات على التكيف مع ارتفاع درجات الحرارة، أي التي لا يمكن تجنبها الدراسة نشرت في مجلة "الطبيعة تغير المناخ". وقال الدكتور وارن "أن ابحاثنا يوفر أدلة جديدة حاسمة من كيف سويفت إجراءات للحد من CO2 وغيره من غازات الدفيئة يمكن منع فقدان التنوع البيولوجي بتقليل كمية الاحترار العالمي إلى ج 2 بدلاً من 4 ج".

إرسال تعليق Blogger

 
Top