5/15/2013 -
صورة: ‏تعالوا نعرف هم مين ؟؟؟ ---------------------------  الدكتور حمدى عبد الحميد أستاذ مساعد مركز النانو للإلكترونات والأجهزة ----------------------------------------------------  الدكتور حمدى عبد الحميد: حاصل على درجة بكالوريوس هندسي في الهندسة الكهربائية في عام 1994 من المعهد العالي التكنولوجي بمصر. حصل على درجة الماجستير في الهندسة الإلكترونية في عام 2000 من جامعة عين شمس، مصر في عام 2005، حصل على دبلوم الدراسات المتعمقة (DEA) , و في عام 2007 حصل على درجة الدكتوراه ودكتوراه أوروبية من من جامعة روفيرا إي فيرجيلي  في أسبانيا ,و تركز أبحاثه لدرجة الدكتوراه على تطوير نماذج أدوات التصميم بإستخدام الحاسب (CAD) لتطويرSOI MOSFETs من التيار الثابت (DC) الي الترددات اللاسلكية (RF). من ابريل الى يونيو عام 2005، كان عبد الحميد طالب زائر بالدراسات العليا بقسم الهندسة الكهربائية بجامعة ليفربول في المملكة المتحدة، ثم انضم الى مختبر الالكترونيات الدقيقة في جامعة كاثوليك دو لوفان ببلجيكا من ابريل الى يونيو 2006. و في فبراير 2007، عمل على توصيف ونمذجة الأغشية الرقيقة والرقيقة جداً ل ال SOI FinFETs من درجة الحرارة المحيطة إلى درجة حرارة عالية ومن حالات التيار الثابت (DC)  إلى الترددات اللاسلكية (RF). شارك د./حمدي في عدد من الدورات القصيرة عن تقنية السيكون فوق العوازل (SOI) في الجامعات والشركات والمؤتمرات الصناعية. وقدم أيضا عدة دورات تدريبية أوربية عن تقنية ال SOI والأجهزة والدوائر. من أكتوبر 2007 إلى سبتمبر 2009، عمل عبد الحميد كزميل ما بعد الدكتوراه في قسم هندسة الالكترونيات , جامعة ماك ماستر بكندا (بتمويل من وزارة أونتاريو للبحوث والابتكار). كما عمل أستاذا مساعدا في قسم الهندسة الكهربائية في الجامعة البريطانية بمصر من أكتوبر 2009 إلى سبتمبر 2010. من أكتوبر 2010 إلى سبتمبر 2012 كان أستاذا مساعدا في قسم الهندسة الكهربائية بجامعة القاسم في المملكة العربية السعودية. و من الجدير بالذك أن د./ حمدي قد ألف وشارك في عدد من الصحف البحثية والتي نشرت في المجلات الدولية الفعاليات و المؤتمرات.و قد أصبح مؤخرا عضوا في جمعية نانو الأمريكية  و بنك تكنولوجيا النانو، في ضوء إسهامات علمية له  في إلكترونيات النانو وتكنولوجيا النانو.‏
الدكتور حمدى عبد الحميد
أستاذ مساعد مركز النانو للإلكترونات والأجهزة
----------------------------------------------------

الدكتور حمدى عبد الحميد: حاصل على درجة بكالوريوس هندسي في الهندسة الكهربائية في عام 1994 من المعهد العالي التكنولوجي بمصر.
حصل على درجة الماجستير في الهندسة الإلكترونية في عام 2000 من جامعة عين شمس، مصر في عام 2005، حصل على دبلوم الدراسات المتعمقة (DEA) , و في عام 2007 حصل على درجة الدكتوراه ودكتوراه أوروبية من من جامعة روفيرا إي فيرجيلي في أسبانيا ,و تركز أبحاثه لدرجة الدكتوراه على تطوير نماذج أدوات التصميم بإستخدام الحاسب (CAD) لتطويرSOI MOSFETs من التيار الثابت (DC) الي الترددات اللاسلكية (RF).
من ابريل الى يونيو عام 2005، كان عبد الحميد طالب زائر بالدراسات العليا بقسم الهندسة الكهربائية بجامعة ليفربول في المملكة المتحدة، ثم انضم الى مختبر الالكترونيات الدقيقة في جامعة كاثوليك دو لوفان ببلجيكا من ابريل الى يونيو 2006.
و في فبراير 2007، عمل على توصيف ونمذجة الأغشية الرقيقة والرقيقة جداً ل ال SOI FinFETs من درجة الحرارة المحيطة إلى درجة حرارة عالية ومن حالات التيار الثابت (DC) إلى الترددات اللاسلكية (RF). شارك د./حمدي في عدد من الدورات القصيرة عن تقنية السيكون فوق العوازل (SOI) في الجامعات والشركات والمؤتمرات الصناعية. وقدم أيضا عدة دورات تدريبية أوربية عن تقنية ال SOI والأجهزة والدوائر.
من أكتوبر 2007 إلى سبتمبر 2009، عمل عبد الحميد كزميل ما بعد الدكتوراه في قسم هندسة الالكترونيات , جامعة ماك ماستر بكندا (بتمويل من وزارة أونتاريو للبحوث والابتكار). كما عمل أستاذا مساعدا في قسم الهندسة الكهربائية في الجامعة البريطانية بمصر من أكتوبر 2009 إلى سبتمبر 2010. من أكتوبر 2010 إلى سبتمبر 2012 كان أستاذا مساعدا في قسم الهندسة الكهربائية بجامعة القاسم في المملكة العربية السعودية.
و من الجدير بالذك أن د./ حمدي قد ألف وشارك في عدد من الصحف البحثية والتي نشرت في المجلات الدولية الفعاليات و المؤتمرات.و قد أصبح مؤخرا عضوا في جمعية نانو الأمريكية و بنك تكنولوجيا النانو، في ضوء إسهامات علمية له في إلكترونيات النانو وتكنولوجيا النانو.

إرسال تعليق Blogger

 
Top