, 7/09/2013 -
 صورة أرشيفية
أكدت أحدث الأبحاث الطبية أهمية الحرص على تناول الأسماك، خاصة الدهنية منها لاحتوائها على كميات وفيرة من "الأوميجا 3"، والأحماض الدهنية، وذلك لدورها المهم في وقاية السيدات في مرحلة سن اليأس من فرص التعرض لكسور الحوض.

وأوضحت البروفيسور "ريبيكا جاكسون"أستاذ الغدد الصماء والسكر والتمثيل الغذائي في جامعة ولاية "أوهايو" الأمريكية في دراسة تقيمية للعلاقة بين "الأوميجا3 " والأحماض الدهنية وفرص حدوث كسور الحوض بين السيدات ممن تخطين مرحلة سن اليأس.

وكشفت فحوصات كرات الدم الحمراء بين السيدات اللاتى لم يعانين من تاريخ وراثى في كسور الحوض أو الفخذ حيث وجد أن تمتعهن بمستويات مرتفعة من الاوميجا 3 والاحماض الدهنية مرتبط بصورة كبيرة بتراجع فرص الإصابة بكسورالحوض والفخذ بالمقارنة بالسيدات اللاتى تتراجع بينهن مستويات هذة الاحماض الدهنية الهامة.

وفى محاولة لتقييم مقارنة بين تأثير أحماض "أوميجا ؟ 3 " و"6" لاحظ الفريق البحثى أن خطر كسور الفخذ إزدادت مع ارتفاع نسبة أوميجا 6 في الجسم بالمقارنة "بأوميجا 3 والاحماض الدهنية.

وأرجع الباحثون هذة العلاقة إلى أن ارتفاع نسبة الالتهابات بزيادة مخاطر الكسور في الوقت الذي تعمل فيه مادة الاوميجا 3 على تقليل حدة هذة الالتهابات أو الحيلولة دون حدوثها.
,

إرسال تعليق Blogger

 
Top