, , 7/17/2013 -
 صورة أرشيفية
أكد الدكتور أحمد السيد، أخصائي العلاج الطبيعي، على أهمية أداء الرياضة بانتظام خلال شهر رمضان المبارك، خاصة مع الانتظام على قائمة إفطار وسحور صحية، مؤكدا على أن ذلك يساعد على تخطي كل المشكلات التي يعاني منها الصائم كالصداع وسوء الهضم والدوار.

ونصح بممارسة 30 دقيقة في تمارين السويدي أو المشي صباحا مع استنشاق الهواء النقي، والخروج للعمل، كذلك قبل تناول إفطار رمضان بنصف ساعة يفضل المشي أو أيضا ممارسة رياضة خفيفة أيضا لمدة 30 دقيقية، بحيث تعمل على تحفيز جميع أعضاء الجسم وتنشيطها لاستقبال الطعام، مع الامتناع عن ممارسة الرياضة العنيفة والمجهدة التي تتسبب في الشعور بالإعياء.

وأكد أن الطعام كلما كان محتويا على سعرات حرارية أقل كلما ساعد الصائم في أداء واجباته الدينية من صلاة وقيام، وساعد في التحسين من عمل أجهزة الجسم لهضم أفضل ونقل سريع ومنتظم للدورة الدموية لجميع أجزاء الجسم.

وتابع: كثير من الناس يعتقدون خطأ أن الطعام منخفض السعرات الحرارية يكون غير مشبع، والحقيقة أن هذه المأكولات تحتوي على كمية كبيرة من الألياف الطبيعية التي تؤدي لثلاث وظائف الأولى الشبع لفترة طويلة، والثانية تنظيم عملية الهضم، أما الثالثة فهي إمداد الجسم بأقل قدر من السعرات الحرارية، وفقد جزء كبير من الدهون أثناء عملية الهضم.
, ,

إرسال تعليق Blogger

 
Top