, , 7/19/2013 -
 صورة أرشيفية
أكد دكتور علاء الدين إسماعيل، استشاري أمراض الجهاز الهضمي والكبد، إن عادة تناول الطعام بكميات كبيرة على الإفطار مباشرة، تضاعف من مخاطر السمنة وزيادة الوزن، فضلًا عن إحداثها مخاطر صحية على مرضى السكري والكبد، الذي لا يتحمل جسدهم هضم هذه الأطعمة بتلك القدرة.

وأوضح أن هؤلاء المرضى يجب عليهم تناول كميات خفيفة من الطعام حتى تبدأ المعدة إفرازاتها بانتظام، وحتى لا تتسبب هذه العادة السيئة في مضاعفة المخاطر على الكبد.

وأضاف أن مريض السكري ينبغى أن يحافظ على نفسه جيدًا من تناول السكريات في الإفطار بإفراط، لأن ذلك يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الجسم ونقص كميات المياه فيه وحدوث إخفاقات في وظائف الكبد والبنكرياس، مما ينتج عنه غيبوبات سكرية خفيفة يكمن أن تتضاعف وتزداد خطورتها مع بعض الحالات، خاصة الذين أصيبوا من قبل بالغيبوبة لذا يفضل لهم أن يحذروا من تناول السكريات والمياه المثلجة بشكل مباشر بعض الإفطار.

وأشار إلى أن الجسد السليم صحيًا إذا أفرط في تناول وجبة الإفطار أصيبت المعدة بإرهاصات الإرهاق وعدم الانتظام، وهي المتسبب الرئيسي في حدوث حالة الخمول التي يعاني منها كثيرون بعد الإفطار، والتي تصل عند البعض إلى عدم قدرته على الحركة، وبالتالي يصل هذا الخمول إلى مرحلة النوم.. وهنا مكمن الخطورة على الإنسان.


, ,

إرسال تعليق Blogger

 
Top