8/14/2013 -
 صورة: ‏دفعة جديدة من #التابلت_المصرى_إينار وخطة لنشره فى  المدارس.   تعتزم هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «ايتيدا» طرح المناقصة الثانية لإنتاج 10 آلاف تابلت مصرى بإنتاج محلى خلال الشهر الجارى، وقال المهندس ياسر القاضى المدير التنفيذى لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات إنها بصدد الانتهاء من وضع كراسة الشروط الخاصة بالمناقصة الثانية لإنتاج 10 آلاف تابلت أخرى بعد اختيار كونستريوم بنها للإلكترونيات لإنتاج تابلت «إينار» وأشار إلى أنه من المتوقع توزيع عدد من الأجهزة خلال أيام بعد إجازة عيد الفطر.  مشيرا إلى أن هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ستتولى عملية طرح مناقصة جديدة لتصنيع دفعة ثانية من الحاسبات اللوحية المصرية بعد نجاح التجربة الاولى المعتمدة على كونستريوم بمصنع بنها لتصنيع الالكترونيات، مضيفا انه تم الاتفاق مع شركة بنها للانتهاء من تصنيع 2000 جهاز خلال الاسابيع القليلة المقبلة وبدء تسليمها للطلاب فى إطار خطة الوزارة لتصنيع وتوزيع 10 آلاف تابلت على طلاب المدارس.  وكانت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قد طرحت نهاية العام الماضى اول مناقصة لتنفيذ مشروع تصنيع الحواسب اللوحية محليا وفازت بها شركة بنها لتصنيع الالكترونيات لتنفيذ المشروع بانتاج 10 آلاف تابلت بتكلفة تتحملها هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات بلغت حوالى 10 ملايين جنيه.  كما اعلن مؤخرا وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عاطف حلمى عن البدء فى تنفيذ بروتوكولات تعاون مع وزارة التربية والتعليم، لإمداد المدارس فى بعض المحافظات بالحاسب اللوحى «التابلت» والاستفادة من تقنيات تكنولوجيا المعلومات فى إتاحة مناهج التعليم الفنى إلكترونيا.  وناقش الوزير خطة نشر خدمات البرودباند «الإنترنت فائق السرعة» فى المدارس، وخاصة تلك المؤهلة التى تحتوى على البنية التكنولوجية والتطبيقات اللازمة لهذا الغرض، وبحث نشره على باقى المدارس على مستوى الجمهورية خلال الفترة القادمة.‏
تعتزم هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «ايتيدا» طرح المناقصة الثانية لإنتاج 10 آلاف تابلت مصرى بإنتاج محلى خلال الشهر الجارى، وقال المهندس ياسر القاضى المدير التنفيذى لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات إنها بصدد الانتهاء من وضع كراسة الشروط الخاصة بالمناقصة الثانية لإنتاج 10 آلاف تابلت أخرى بعد اختيار كونستريوم بنها للإلكترونيات لإنتاج تابلت «إينار» وأشار إلى أنه من المتوقع توزيع عدد من الأجهزة خلال أيام بعد إجازة عيد الفطر.

مشيرا إلى أن هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ستتولى عملية طرح مناقصة جديدة لتصنيع دفعة ثانية من الحاسبات اللوحية المصرية بعد نجاح التجربة الاولى المعتمدة على كونستريوم بمصنع بنها لتصنيع الالكترونيات، مضيفا انه تم الاتفاق مع شركة بنها للانتهاء من تصنيع 2000 جهاز خلال الاسابيع القليلة المقبلة وبدء تسليمها للطلاب فى إطار خطة الوزارة لتصنيع وتوزيع 10 آلاف تابلت على طلاب المدارس.

وكانت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قد طرحت نهاية العام الماضى اول مناقصة لتنفيذ مشروع تصنيع الحواسب اللوحية محليا وفازت بها شركة بنها لتصنيع الالكترونيات لتنفيذ المشروع بانتاج 10 آلاف تابلت بتكلفة تتحملها هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات بلغت حوالى 10 ملايين جنيه.

كما اعلن مؤخرا وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عاطف حلمى عن البدء فى تنفيذ بروتوكولات تعاون مع وزارة التربية والتعليم، لإمداد المدارس فى بعض المحافظات بالحاسب اللوحى «التابلت» والاستفادة من تقنيات تكنولوجيا المعلومات فى إتاحة مناهج التعليم الفنى إلكترونيا.

وناقش الوزير خطة نشر خدمات البرودباند «الإنترنت فائق السرعة» فى المدارس، وخاصة تلك المؤهلة التى تحتوى على البنية التكنولوجية والتطبيقات اللازمة لهذا الغرض، وبحث نشره على باقى المدارس على مستوى الجمهورية خلال الفترة القادمة.

إرسال تعليق Blogger

 
Top