, 8/14/2013 -
 
أطلقت «جوجل» تحديثاً لمحرر المستندات في خدمة التخزين Google Drive، وهو التحديث الذي يتيح خاصيتين للتدقيق الإملائي وتنسيق المحتوى.

وأوضحت «جوجل»، في مدونتها على الإنترنت، أن خاصية التدقيق الإملائي التلقائي للمحتوى، التي يوفرها التحديث الجديد تتيح للمستخدم تصحيح كامل الأخطاء الإملائية في المستند دون الحاجة لتصحيح كل كلمة بمفردها.

وأضافت أن الخاصية الأخرى تتمثل في إضافة طريقتين لتنسيق القوائم في المستندات، التي يتم تحريرها عبر الخدمة السحابية، حيث أصبح المستخدم قادرًا على تنسيق القوائم بترتيبها باستخدام النقط أو استخدام الأرقام مع اختيار حجم ولون التنسيق المناسب.

ويستطيع المستخدم تفعيل خاصية التدقيق الإملائي التلقائي لكامل المستند عبر الضغط على قائمة أدوات Tools واختيار البند تدقيق إملائي Spelling، أما خاصية ترتيب القوائم فتتوافر عبر قائمة تنسيق.

ويعد محرر المستندات المتوافر مجانًا في خدمة التخزين السحابي Google Drive أحد أبرز منافسي محرر المستندات Word، الذي توفره «مايكروسوفت» في حزمة Office البرمجية المدفوعة.

ويمكن لأي مستخدم للإنترنت يملك حسابا على خدمة البريد الإلكتروني من «جوجل» استخدام خدمة التخزين السحابي Google Drive ومحرر المستندات المتوافر معها.
,

إرسال تعليق Blogger

 
Top