8/13/2013 -
 صورة: ‏الكهرباء تدعو المستثمرين لتقديم خبراتهم لإنشاء محطة كوم امبو الشمسية. ======================================  أعلن المهندس أحمد إمام وزير الكهرباء والطاقة أنه تم الإعلان عن دعوة المستثمرين المحليين والأجانب ذو الخبرة لتقديم سابقة خبراتهم لتنفيذ أول مشروع لانتاج كهرباء قطاع خاص بالطاقة الشمسية بكوم امبو قدرة 200 ميجاوات بنظام الآدد.  وأوضح المهندس إمام أن المشروع يعمل بإستخدام الخلايا الفوتوفولطية، ويتكون من عدد 10محطات إنتاج كهرباء وتبلغ قدرة المحطة 20 ميجاوات، مشيرا إلى أن الدعوة تهدف إلى اختيار الشركات صاحبة سابقة الخبرة فى مجال مشروعات الطاقة الشمسية لتقوم بتصميم وتمويل وبناء وتشغيل وصيانة المشروع طبقا لأطر العمل والمتطلبات التي تقرها الحكومة المصرية.  كما أوضح الوزير أن سيتم توفير الأرض التي سيقام عليها المشروع بنظام حق الانتفاع ، كما ستقوم الشركة المصرية لنقل الكهرباء بشراء الطاقة الكهربائية المنتجة من المحطة ونقلها إلى مراكز الأحمال لمدة 20 عاما طبقا لاتفاقية شراء الطاقة.‏
أعلن المهندس أحمد إمام وزير الكهرباء والطاقة أنه تم الإعلان عن دعوة المستثمرين المحليين والأجانب ذو الخبرة لتقديم سابقة خبراتهم لتنفيذ أول مشروع لانتاج كهرباء قطاع خاص بالطاقة الشمسية بكوم امبو قدرة 200 ميجاوات بنظام الآدد.

وأوضح المهندس إمام أن المشروع يعمل بإستخدام الخلايا الفوتوفولطية، ويتكون من عدد 10محطات إنتاج كهرباء وتبلغ قدرة المحطة 20 ميجاوات، مشيرا إلى أن الدعوة تهدف إلى اختيار الشركات صاحبة سابقة الخبرة فى مجال مشروعات الطاقة الشمسية لتقوم بتصميم وتمويل وبناء وتشغيل وصيانة المشروع طبقا لأطر العمل والمتطلبات التي تقرها الحكومة المصرية.

كما أوضح الوزير أن سيتم توفير الأرض التي سيقام عليها المشروع بنظام حق الانتفاع ، كما ستقوم الشركة المصرية لنقل الكهرباء بشراء الطاقة الكهربائية المنتجة من المحطة ونقلها إلى مراكز الأحمال لمدة 20 عاما طبقا لاتفاقية شراء الطاقة.

إرسال تعليق Blogger

 
Top