10/17/2013 -
 صورة أرشيفية
عرف شاي التفاح في جميع أنحاء العالم بفوائده الصحية العديدة، حيث يتكون من الشاي الأسود مع نكهة التفاح.

ويقول الدكتور على الدجوي أستاذ الطب البديل في كتابه "تكنولوجيا العلاج العشبي الحديث"، يحتوي شاي التفاح على مضادات الأكسدة، والمعادن، والأحماض الأمينية والفيتامينات Eو B،C المفيدة للجسم وأيضا يمكن أن يستخدم كبديل للمشروبات الغازية والعصائر المعلبة وأيضا بديل للمنبهات كالشاي والقهوة.

كما يعمل على تقوية جهاز المناعة والتقليل من خطر الإصابة بالعديد من أنواع السرطان، وخاصة سرطان الرئة والقولون والبروستاتا بالإضافة إلى خفض مستوي الكوليسترول الضار بالجسم.

ويقدم الدجوي أسهل طريقة لعمل شاي التفاح الأخضر بالمنزل عن طريق استخدام مقدار من الشاي الأسود وعودين من القرفة وسكر للتحلية مع مقدار من عصير التفاح أو تفاحة مجففة.

أما عن طريقة الإعداد يوضح الدجوي أن هناك طريقتين لتحضير شاي التفاح عن طريق وضع معلقة صغيرة من الشاي الأسود في إناء به ماء مغلي ثم يغطي ويترك لمدة 15 دقيقة ثم يضاف إليه عصير تفاح خال من الشوائب مع أعواد القرفة، ثم يغطي جيدًا ويترك طوال الليل حتي ينقع جيدًا، في اليوم الثاني يتم تصفيته ويمكن تحليته بالعسل ويقدم مع الثلج.
أما الطريقة الثانية هي إضافة شرائح من التفاح المجفف إلى الشاي الأسود المغلي وتركه لمدة 5 دقائق ويشرب.

ويحذر الدجوي النساء الحوامل والمرضعات من تناول شاي التفاح، لأنه قد يسبب حساسية لبعض الأشخاص أو يمكن أن يتفاعل مع بعض الأدوية التي تتناولها الحوامل.

إرسال تعليق Blogger

 
Top