12/26/2013 -
 صورة: ‏لاب توب سول sol يعمل بالطاقة الشمسية ..  ------------------------------------------------------------  قامت شركة WeWi telecommunication الكندية بكشف النقاب عن لاب توب جديد يعمل بالطاقة الشمسية يستطيع أن يعمل لمدة 10 ساعات بعد أن تشحن بطاريته بشكل كامل.  فكرة عمله  --------------- تم وضع بعض ألواح توليد الطاقة من الشمس مدمجة مع اللاب توب بحيث تمده بالكهرباء اللازمة دون الحاجة إلى كهرباء خارجية وهذه الألواح تستطيع شحن بطارية اللاب توب في ساعتين بعد تفريغها .  تمت تسمية اللاب توب الجديد بإسم سول SOL وتشرع الشركة في بيعه بسعر 350 دولار في أفريقيا وغانا أولًا قبل تصديره إلى أسواق أوروبا وأمريكا   مواصفاته ------------- معالجه 1.86 جيجا هرتز Dual core من شركة انتل مع ذاكرة عشوائية RAM بحجم 2 جيجا بايت وكارت شاشة GMA3600ويحمل شاشة LCD بقطر 13.4 بوصة ويحتوي على توصيل لاسلكي WiFi and Bluetooth مع امكانية توصيله بالشبكة عن طريق كابل الإنترنت العادي مع مدخلين لل USB ويعمل على نظام تشغيل لينكس ubuntu .‏
قامت شركة WeWi telecommunication الكندية بكشف النقاب عن لاب توب جديد يعمل بالطاقة الشمسية يستطيع أن يعمل لمدة 10 ساعات بعد أن تشحن بطاريته بشكل كامل.

فكرة عمله
---------------
تم وضع بعض ألواح توليد الطاقة من الشمس مدمجة مع اللاب توب بحيث تمده بالكهرباء اللازمة دون الحاجة إلى كهرباء خارجية وهذه الألواح تستطيع شحن بطارية اللاب توب في ساعتين بعد تفريغها .

تمت تسمية اللاب توب الجديد بإسم سول SOL وتشرع الشركة في بيعه بسعر 350 دولار في أفريقيا وغانا أولًا قبل تصديره إلى أسواق أوروبا وأمريكا

مواصفاته
-------------
معالجه 1.86 جيجا هرتز Dual core من شركة انتل مع ذاكرة عشوائية RAM بحجم 2 جيجا بايت وكارت شاشة GMA3600ويحمل شاشة LCD بقطر 13.4 بوصة ويحتوي على توصيل لاسلكي WiFi and Bluetooth مع امكانية توصيله بالشبكة عن طريق كابل الإنترنت العادي مع مدخلين لل USB ويعمل على نظام تشغيل لينكس ubuntu .

إرسال تعليق Blogger

 
Top