1/19/2014 -
  خطوات لبناء العضلات بلا إصابة
يعد البناء العضلي السليم أول خطوات بناء الجسم القوى والبنية المتناسقة، خاصة أن الإنسان المهتم ببناء عضلاته يكون أقل عرضة لتراكم الدهون في مختلف أجزاء الجسم، وبالتالي يحافظ على وزنه من الزيادة المتسببة في العديد من الأمراض.

وينصح الدكتور محمد الزيدي مدرب أنشطة رياضية، أولياء الأمور بالالتزام بمجموعة من القواعد عند تدريب الأبناء على الأنشطة الرياضية بدون استعانة بمدرب رياضي، حتى لا يتعرض الطفل لمشكلة أو ألم شديد نتيجة الممارسة الخاطئة للرياضة، خاصة بالنسبة للصغار والمبتدئين، والذين يعانون من زيادة الوزن وبالتالي ضعف العضلات.

وشدد الزيدى على إجراء تمارين الإحماء التي تساعد في تهيئة عضلات الجسم وتعمل على ليونتها قبل البدء في أي نشاط رياضي، والتدرج في عدد الحركات الخاصة بكل عضلة كذلك في مدة إجراء التمرين، ومراعاة ما تناسبه مع الجزء المراد به بناء العضلة فيه حتى لا تجهد جسمك دون جدوى.


وأشار إلى أن تدريب العضلات يجب ألا يتعارض مع الحالة الصحية للشخص، فإذا كان يشكو من مشكلة في مفاصل جزء معين من الجسم فيجب أولا استشارة الطبيب لعلاج المفاصل قبل أداء التمرينات، موضحا أن تدريبات القوة تعمل على منح الجسم القدرة على المقاومة، كما يجب أن تستريح العضلات بين التمرين والآخر. 

إرسال تعليق Blogger

 
Top