1/14/2014 -
  قائمة بأفضل المسكنات المنزلية لعلاج الآلام الاعتيادية
مع كثرة العمل اليومي والأنشطة المختلفة التي نقوم بها، إضافة للضغط المتواصل ازدادت شكوانا من بعض الآلام التي تجعلنا نهرع إلى استخدام المسكنات الطبية دون التفكير بالآثار الصحية السيئة التي تجلبها لنا.

الدكتور على الدجوي، أستاذ الطب البديل، يؤكد أن الأضرار التي تلحقها المسكنات التي يتم تصنيعها كيميائيًا تسبب أضرار صحية خطيرة على صحة الإنسان على الرغم من المفعول السريع الذي تحققه في إزالة الألم الذي يصيب أي فرد منا، وعلى الرغم من أن هناك مسكنات طبيعية لها مفعول كبير في تخفيف بعض من الآلام التي يشعر بها الإنسان بصفة مستمرة، وهى أشياء غالبًا ما لا يخلو منها مطبخ أي منزل.

وفي كتابه «تكنولوجيا العلاج العشبي الحديث» يطلعنا أستاذ الطب البديل على أبرز الأعشاب والنباتات التي تساعد على تخفيف الآلام وهى: «الزنجبيل يعالج آلام العضلات والمفاصل، القرنفل وهو ذو قوة فعالة في تخفيف آلام الصدر إذا تم غليه وتناوله إضافة لأنه معالج قوي لآلام الأسنان».

كما ذكر أن «تناول الثوم سليم على الريق مثل الأقراص الدوائية يساهم في علاج آلام الأذن، الشوفان يعالج آلام الرحم ويخفف من شدة الآلام الدورة الشهرية للفتيات، النعناع يعمل على استرخاء العضلات المؤلمة، العنب يفيد في طرد البلغم وتهدئة السعال، الفجل يعالج مشاكل الجيوب الأنفية، الكركم يعالج جميع أنواع الآلام المزمنة».

إرسال تعليق Blogger

 
Top