2/05/2014 -
 قلب
ذكر موقع "ميديكال نيوز توداى" اليوم، أن خضار "اللفت" يعد من أنواع الخضراوات الهامة والمغذية جداً، وذلك يرجع إلى أنه يساعد على خفض من مستويات الكوليسترول السئ ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب أيضاً.
وأوضحت الدراسات أن اللفت هو مصدر غنى جداً بفيتامين ((K وفيتامين ((A وبيتا كاروتين والكالسيوم وفيتامين ((C كما أنه يحتوى على النحاس والمنجنيز والبوتاسيوم.

كما أشارت الأبحاث إلى أن الفوائد الصحية المتمثلة فى "اللفت" هى كالآتى:
• تعزيز عملية الهضم: يعد نبات اللفت من النباتات الغنية بالألياف الغذائية مما يساعد على تعزيز عملية الهضم السليمة كما يحتوى كل 100 جرام من اللفت على 3.6 جرام من الألياف.
• منع تطور السرطان: يحتوى اللفت على مواد مضادة للأكسدة مثل الكاروتين والفلافونيد والتى تلعب دوراً هاماً فى منع تطور مرض السرطان فى الجسم.
• تقليل من خطر الإصابة بأمراض الشريان التاجى: هناك أدلة تشير إلى أن اللفت يحتوى على مركبات قد تساعد على التقليل من مخاطر تعرض الشخص للإصابة بمرض الشريان التاجى حيث نشرت دراسة حديثة فى مجلة "العلوم الطبية الحيوية والبيئية" أشارت إلى أن اللفت يمكن أن يؤثر بشكل إيجابى على الدهون التى تتكون فى الشرايين ويحتوى أيضاً على مضادات الأكسدة التى تساهم فى الحد من مخاطر مرض الشريان التاجى.
• يساعد على خفض مستويات الكوليسترول السيئ: وقد يحتوى اللفت على "الحامض المرارى" وهو يساعد فى خفض مستويات الكوليسترول السيئ فى الدم ((LDL.

إرسال تعليق Blogger

 
Top