3/12/2014 -
10 فوائد تجميلية لمسحوق البيكنج صودا
مبيض طبيعى للأسنان
أخلط مزيج من بيكنج صودا وعصير الليمون والفراولة وأستخدم الخليط فى عمل معجون لتبييض وتنظيف للأسنان.

منظف لفرشاة الشعر
بما أن فرشاة الشعر يمكن أن تتسخ وتتراكم عليها الغبار والزيوت والكريمات التى نستخدمها لدهان الشعر مع مرور الوقت. وللقيام بعملية تنظيف الفرشاة يتم وضعها فى وعاء أو أناء من الماء الدافئ الممزوج بثلاث ملاعق من البيكنج صودا.


لتنظيف وتقشير البشرة
أضافة معلقة من البيكنج صودا لمنظف البشرة التى تستخدمينه يوميا لبشرتك وعمل مساج لبشرتك بحركة دائرية للتنظيف العميق للبشرة وتقشيرها وسوف تلاحظين أن بشرتك أكثر نعومة.

لتنظيف الأظافر
نتيجة لأستخدام النساء لطلاء الأظافر بأستمرار قد يحول لون الأظافر للون الأصفر . يمكن أستخدام معلقة من البيكنج صودا مع الماء ودلكى به أظافرك.

أزالة الكلور من الشعر
إذا كنتى تمضين الكثير من الوقت فى حمام السباحة وخاصة الأشخاص الذين يمارسون رياضة السباحة ويضطرون لقضاء فترة طويلة داخل حمامات السباحة فهذا يؤدى إلى تأثر الشعر بمادة الكلور الموجودة بالماء وبالتالى يؤدى لتغير حتى لون الشعر . ولعلاج هذه المشكلة يتم أضافة معلقة من البيكنج صودا على كمية مناسبة من سائل غسيل الشعر" الشامبو" وقومى بغسل الشعر .

لعمل باديكير طبيعى للقدم
وهذا الخليط ليس فقط لجمال قدميك ولكن للشعور بالراحة والاسترخاء . ضعى مزيج من 2_3 ملاعق من البيكنج صودا مع الماء وقومى ويمكن أضافة الزيت العطرى المفضل لديك " اللافندر مثلا" وتنقع لمدة 20 دقيقة ثم قومى بفرك قدميك بمعجون من البيكنج صودا والقليل من الماء لتقشير الخلايا الميتة.

مبيض طبيعى للبشرة
هل تريدين بشرة أكثر أشراقأ وبياض؟ ضعى مزيج من بيكنج صودا مع معلقة من عصير الليمون وبضع قطرات من زيت الزيتون. قومى بتنظيف البشرة ثم ضعى الخليط على وجهك وشطفه بعد 10 دقائق.

علاج لحب الشباب
لا تحتاجى لأستخدام مواد كيميائية لعلاج حب الشباب . جربى أستخدام مزيج من البيكنج صودا والعسل  لتنظيف البشرة .ضعى الخليط لمدة 15 دقيقة ثم أشطفيه.

لزيادة كثافة الشعر
 أضافة كمية معقولة من البيكنج صودا مع الشامبو  يساعد على التخلص من الشوائب وترك الشعر أخف وزنا ويساعد على زيادة كتافته.

شامبو جاف للشعر
بدل من أنفاق الكثير من النقود على عمل شامبو جاف للشعر . قومى برش قليل من البيكنج صودا على الشعر وجذور الشعر, والنتيجة نفسها بأقل تكلفة.

إرسال تعليق Blogger

 
Top