3/16/2014 -
 أطعمة لا تتخيلها.. تحتوي على "البروتين"
البروتين من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، حيث إنه يبني العضلات ويقويها، كما أن تناول الأطعمة الغنية بالبروتين يعطي الإحساس بالشبع لفترة طويلة، مما يساعد متبعي الريجيم على التحكم في شعورهم بالجوع، وفي تنظيم وجباتهم ونظامهم الغذائي.

وتؤكد دكتورة تيفني ريفورد استشاري التغذية العلاجية أن هناك العديد من الأطعمة تحتوي على نسب عالية من البروتين، ويجهلها الكثيرون.

البسلة
تشير دكتورة تيفني أن كل كوب من البسلة يحتوي على 4 جرام من البروتين، مما يجعلها تتفوق على ما يحتويه البيض من البروتين، لذلك لا بد من الحرص على تناوله، وتقديمه أيضا للأطفال.


الخبز
13 جراما لكل 1 واحد كبير

هناك من يخافون من تناول الخبز لاحتوائه على نسبة كبيرة من البروتين، لكن رغيفا كبيرا من الخبز يحتوي على 13 جراما من البروتين، ويفضل اختيار الخبز الأسمر، والابتعاد عن الخبز الأبيض والفينو.


الشوكولاته الساخنة
14 جراما في جراندي ستاربكس

وتنصح دكتورة تيفني بتناول الشيكولاتة الساخنة، حيث إن كوبا منها يحتوي على 14 جراما من البروتين، حيث إن الكاكاو الذي تصنع منه الشيكولاتة الساخنة، غنيا بالبروتين، ويمكن عمله بالماء وقليل من اللبن الخالي من الدسم لتجنب السعرات الحرارية.


البروكلي
7 جرام لكل 11 بوصة ساق

هذا النوع من الخضراوات مليء بالعناصر الغذائية، ومنها البروتين، فهو يتساوى مع اللحوم فيما يحتويه من البروتين، إلى جانب احتوائه على مضادات الأكسدة، والفيتامينات المتعددة، كما أنه منخفض السعرات الحرارية.


الطماطم المجففة

وتنصح دكتورة تيفني بتجفيف الطماطم، ورشها على كل ألوان الأطعمة، لما تحتويه من نسبة عالية من البروتين.

إرسال تعليق Blogger

 
Top