3/22/2014 -
  احذري أن يؤثر ريجيمك على عضلاتك
سواء كنت تتبعين نظاما غذائيا للتخلص من الوزن الزائد، أو كنت تحاولين اتباع نمط غذائي صحي، من المؤكد أنك خلال نظامك هذا تتخلين عن بعض الأطعمة، وتركزين على البعض الآخر.

ولكن تحذرك دكتورة مروة كمال، إخصائي التغذية العلاجية من أن يؤثر نظامك الغذائي على التوازن الغذائي الذي يحتاجه جسمك ليظل في صحة، ولا تفاجئين بإصابتك ببعض الأمراض كالأنيميا أو الضعف العام، وغيرها من الأمراض، التي تنتج عن فقد جسمك لبعض العناصر الأساسية.

وتشير دكتورة مروة إلى أن الكثيرات يهملن مسألة بناء العضلات وأهميتها عند اتباعهن نظاما غذائيا متخصصا، مما يتسبب في فقدان العضلات، ونبين في السطور التالية أهم الأخطاء الغذائية التي تجعلك تفقدين عضلاتك.

تقليل الكربوهيدرات
توضح دكتورة مروة أن هناك الكثيرات عند اتباعهن نظاما غذائيا لفقدان الوزن، يركزن على الاستغناء عن أكبر كم من السعرات الحرارية، لاعتقادهن أن سر السمنة وزيادة الوزن فقط في السعرات الحرارية.
والحقيقة أن السعرات الحرارية ليست سيئة لهذه الدرجة، التي تدفعنا للاستغناء عنها، بالامتناع عن تناول الكربوهيدرات، فهي التي تمدنا بالطاقة اليومية، كما أن قلتها يتسبب في فقدنا للعضلات، لذلك لابد أن نتناول ما نحتاجه فقط في اليوم مع التركيز على الكربوهيدرات الجيدة.

عدم تناول البروتين
تشير دكتورة مروة أن هناك من لا يهتم بتناول ما يكفي الجسم من البروتين يوميا، في حين أن البروتين من العناصر الأساسية في بناء وتقوية عضلات الجسم.
لذلك لابد من أن يحتوي النظام الغذائي اليومي على كمية جيدة من البروتينات.

عدم ممارسة الرياضة
تؤكد دكتورة مروة على أن معظم النساء لا تهتم بمسألة ممارسة الرياضة بشكل يومي، حتى لمدة 15 دقيقة، على الرغم من أهمية الانتظام في ممارسة الرياضة لتقوية ومرونة عضلات الجسم، وحتى لا تصاب بالتيبس، وليس شرطا في ممارسة الرياضة الذهاب للصالات الرياضية، فيكفي القيام ببعض التمارين المنزلية التي تقوي وتبني عضلات الجسم، أو المشي يوميا، أوحتى الرقص.

إرسال تعليق Blogger

 
Top