3/21/2014 -
  ماذا يفعل البلاستيك داخل معجون الأسنان؟!
توضع جزيئات متناهية الصغر من البلاستيك (الميكروبلاستيك) في كثير من مستحضرات التجميل ومعجون الأسنان من أجل تنظيف أقوى. لكن تلك الجزيئات تتسلل في النهاية إلى مياه البحار والأنهار وتعود إلى الإنسان من خلال غذائه.

ربما لن يتفاجأ البعض عندما يعلم أن معظم منتجي مستحضرات التجميل يضعون حبيبات بلاستيكية صغيرة جدا أو ما تسمى "حبيبات الميكروبلاستيك" في منتجات "تقشير" جلد الوجه (البيلينج) لأن لها تأثيرا منظفا.

ويمكنها أيضا إزالة قشور الجلد الصغيرة بشكل مريح للبشرة. لكن ربما ستكون المفاجأة الكبرى هي أن حبيبات الميكروبلاستيك هذه تضاف إلى معاجين الأسنان أيضا لأنها تنظف دون أن تضر مينا الأسنان، فهي حبيبات ناعمة. كما توجد حبيبات الميكروبلاستيك أيضا في معظم منتجات العناية بالشفاه والماسكارا والماكياج.

ومن يقرأ فقرة المكونات المكتوبة على أنبوبة كريم تقشير البشرة "البيلينج" أو عبوات مستحضرات التجميل أو أنبوبة معجون الأسنان، سيجد في كثير منها مصطلحات مثل البولي إيثيلين (PE) أو البولي بروبيلين (PP)، وهذه ليست سوى مسميات لمواد مستخرجة من البلاستيك. بالإضافة إلى ذلك، نشرت جمعية "اتحاد حماية البيئة والطبيعة في ألمانيا" المعروفة اختصارا باسم "بوند" قائمة بأسماء الشركات ومنتجاتها، التي يمكن أن يتم العثور فيها على "الميكروبلاستيك".

لذلك، فإن وجود البلاستيك في مستحضرات التجميل ليس سرا. مع هذا فإن شركات مستحضرات التجميل نفسها لا تحب الحديث عن هذه المسألة. ورفضت مرارا وتكرارا الحديث مع DW بهذا الشأن.

هذا المحتوى من موقع دوتش فيل اضغط هنا لعرض الموضوع بالكامل

إرسال تعليق Blogger

 
Top