3/28/2014 -
  أفضل السبل لتقليل السكريات في أجسامنا
السكريات تعد من أخطر المواد الغذائية على الجسم، لما تتركه من آثار سيئة، وما تسببه من أمراض، فكثرة تناول السكريات يؤذي القلب، وقد يؤدي إلى الإصابة بمرض السكري.

وتشير دكتورة تيفني ريفورد استشاري التغذية أن هناك العديد من الوسائل التي تمكننا من تقليل كميات السكريات التي تدخل إلى أجسادنا.


قراءة الملصقات

أكثر من نصف السكر الذي تستهلكه يأتي من مصادر لاذعة ومالحة، مثل صلصة المكرونة، وسلطة الدريسينج والتوابل والبسكويت والخبز.
وهذه السكريات تشكل خطرا لأننا لا نتذوقها، ولا ندري بوجودها.
ولمواجهة ذلك لابد من قراءة الملصقات على كل ما تشتريه من معلبات من السوبر ماركت، واختيار التي تحتوي على عدد أقل من السكر.
كذلك حاول استخدام الصلصة الحارة بدلا من صلصة الطماطم، والزيت والخل بدلا من الدريسينج المعبأة في زجاجات.


تناول وجبة إفطار أفضل

إن كنت تبدأ يومك بتناول الكعك أو الحبوب المحلاة، فأنت بذلك ترفع مستويات السكر في الدم بسرعة، مما يؤدي إلى شحن جسمك بالطاقة سريعا، ثم ستتراجع أيضا بسرعة، وسيخلق هذا لديك احتياجا مستمرا للسكريات.
لذلك لابد من تناول وجبة فطور متوازنة تحتوي على مزيج من الألياف والبروتين، مثل البيض المخفوق والخبز المحمص من الحبوب الكاملة أو الزبادي، مع الابتعاد عن السكريات.


ممارسة رياضة المشي

إذا وجدت نفسك لا تستطيع التوقف عن التفكير في تناول الحلويات، فلتخرج للتمشية ما لا يقل عن 10 دقائق، فهذا سيبعد عنك هذه الأفكار، ويمنحك النشاط والحيوية.

إرسال تعليق Blogger

 
Top