4/16/2014 -
  عصائر «الشمندر» علاجات طبيعية للأمراض العصرية
تتعدد أنواع الشمندر «البنجر» ما بين الأبيض والأحمر، ولايعرف الكثيرون سوى أنه من المقبلات الغذائية المميزة فضلًا عن استخدامه في صناعة العديد من أنواع المخللات.

ويوضح الدكتور على الدجوي، أستاذ الطب البديل، أن الشمندر الأبيض يبعث النشاط في الجسم، والأحمر يفتح الشهية ويرطب الجسد، ويهضم بسرعة وسهولة، ويشترك النوعان في أنهما يحتويان على الحديد وإن كانت نسبة ضئيلة، ولكنها تكفي لتزويد كرات الدم الحمراء بالمغذيات المناسبة، لذا فهما علاج طبيعي لمرضى فقر الدم، كما يفيدان في تهدئة الأعصاب.

ويشير «الدجوي»، إلى أن استخدام الشمندر في أنواع مختلفة من العصائر بإضافة أنواع متعددة من الخضراوات يساهم في الشفاء والوقاية من العديد من الأمراض.

وهذه العصائر هي:«عصير الشمندر مع الجزر وهو مشروب يفيد المصابين بتوسع الأوردة، وتصلب الشرايين وضغط الدم المرتفع، واضطرابات القلب، الناتجة عن توسع وسماكة الأوعية الدموية، كما يساعد على بناء كرات الدم بسبب احتوائه على الفسفور والبوتاسيوم والكبريت».

عصير الشمندر مع الجزر، الخيار، البقدونس ينظف ويشفي المرارة والكبد والكلى ويفتت الحصوات الكلوية وغدة البروستاتة وجميع الغدد الجنسية ويفيد المصابين بالسل، والسرطان والتهاب الأعصاب ويقي من الرشح.

ويضيف «الدجوي»، من الفوائد الطبية الأخري للشمندر، «العصارة التي يحتوي عليها تعد من أفضل المحاليل لترسيب الكالسيوم وتقوم العصارة مقام الدواء في علاج فرط ضغط الدم، كما يساعد السيلولوز الموجود في الشمندر على التخلص من الفضلات، كما يفيد تناوله بانتظام على تخفيف الإمساك المزمن ولعلاج البواسير».

ويوضح أستاذ الطب البديل، طريقة استخدام الشمندر في علاج قشرة الرأس بأن يمزج ماء الشمندر المغلي مع قليل من الخل، ثم ينظف بها فروة الرأس، وللقضاء على القشرة نهائيًا يمزج ماء الشمندر مع الزنجبيل ثم تدلك به الفروة مساء لمدة 5 أيام متواصلة.

إرسال تعليق Blogger

 
Top