5/08/2014 -

 تناول تفاحة صباحًا يحمي من أمراض عديدة

يعد التفاح من أكثر أنواع الفاكهة التي تمنح الإنسان الصحة وتقيه من الإصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة، وهو من الفاكهة التي تحتوي على عناصر غذائية غاية في الأهمية الصحية والتي تتمثل في «البكتين، البورون، كيرسيتين، فيتامين C»، والعديد من المغذيات النباتية.


الدكتور على الدجوي، أستاذ الطب البديل، يؤكد أن تناول الإنسان لتفاحة واحدة يوميًا بشرط أن تكون فور استيقاظة من النوم "على الريق" تساهم في إزالة الحرارة والجفاف من الجسم، وتحسن البشرة وتجعل الخدين وردي.
وأشار «الدجوي»، إلى أن التفاح يحتوي على حامض «الماليك» الهام لصحة الأمعاء والكبد والدماغ، منوهًا إلى أهمية تناول التفاح بقشره لأن الجلد يحتوي على كيرسيتين وهو الفلافونويد التي تفيد في علاج أمراض القلب وارتفاع الكوليسترول في الدم، والحساسية، والسرطان، وإعتام عدسة العين، ومرض السكري والربو والنقرس وأمراض أخرى.
«البكتين، الفينول البولي» التي يحتوي عليها التفاح تعد من مضادة الأكسدة المفيدة في حالات الإصابة بالأمراض القلبية والوعائية بما في ذلك خفض الكولسترول، ومنع أكسدة الدهون، سواء الدهون العادية أو الدهون الثلاثية، وأيضا الفينولات البولي ينظم السكر في الدم ويعود بالنفع على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة أيضا في سرطان الرئة والربو، كما أنه يساعد في علاج الضمور البقعي والزهايمر، والوقاية من السرطان وبصفة خاصة سرطان الثدي، سرطان القولون، وسرطان الكبد.
ونوه أستاذ الطب البديل، إلى أن التفاح الحلو أيضا يساعد الأطفال الذين يعانون من الربو، ويمكن للمرأة الاستفادة من القيمة الغذائية للتفاح في فترة ما بعد انقطاع الطمث من خلال تناول التفاح ليساعدها على زيادة كثافة العظام.

إرسال تعليق Blogger

 
Top