6/22/2014 -
 زيت اللافندر يريح أعصابك.. ويخلصك من الالتهابات
زيت اللافندر من الأعشاب العطرية التي لها العديد من الفوائد الصحية المدهشة، ويؤكد خبير التداوي بالأعشاب محمد سلام أنه يمكننا الاستفادة من زيت اللافندر في التخلص من الكثير من المشاكل الصحية.

يهدئ ويريح أعصابك
من الفوائد المعروفة لزيت اللافندر هو أن لديه قدرة هائلة على تهدئة الأعصاب والاسترخاء، فهو يقضي على الإجهاد، ويخفف التوتر ويريح جسمك، كما أنه يساعد في علاج الاكتئاب عن طريق تحسين الحالة المزاجية العامة، كما أنه يحد من الشعور بالقلق، فقط من خلال تدليك الجسم ببضع قطرات من زيت اللافندر، مع أخذ نفس عميق.

يخلصك من الأرق
يمكن لزيت اللافندر أن يعالج الأرق، ويخلصك من عدم القدرة على النوم العميق الجيد، وذلك من خلال وضع بضع قطرات من زيت اللافندر على الوسائد قبل النوم.

يساعدك على التنفس بسهولة
يساعد زيت اللافندر في علاج التهابات الحلق المتكررة، واحتقان الجيوب الأنفية، والإنفلونزا والبرد، كذلك يعالج الربو والتهاب الشعب الهوائية ومشاكل الجهاز التنفسي.

يحارب البكتيريا
وضع بضع قطرات من زيت اللافندر على الجروح والحروق والكدمات، يساعد على الشفاء السريع لأنه يقضي على الالتهابات البكتيرية التي تظهر مع الجروح والحروق، كذلك يقلل من الالتهابات التي تسببها الحبوب والبثور.

يساعد على تخفيف الألم
يستخدم زيت اللافندر كمسكن للكثير من أنواع لآلام، كآلام العضلات، وآلام الظهر، والالتواءات والروماتيزم، وآلام ما بعد الجراحة والصداع النصفي فقط بوضع زيت اللافندر على منطقة الشعور بالألم.

إرسال تعليق Blogger

 
Top