7/24/2014 -
 4 طرق تمكنك من علاج نفسك وأنت نائم
يقضى الإنسان ثلث عمره وهو نائم في أحضان الأحلام لساعات طويلة يوميا، فالراحة ضرورية لصحة الإنسان وتساعده بشكل كبير على التمثيل الغذائى للجسم وتجديد الخلايا، والجديد هو استخدام النوم كعلاج لبعض الحالات المرضية.

الدكتور سيد مختار، استشارى العظام والعمود الفقرى، يقول إن النوم يمكن أن يكون علاجا لأغلب الأمراض، فعدد كبير من العمليات الفسيولوجية في الجسم تتم أثناء فترة النوم، ولذلك يمكن استخدام ساعات الراحة لعلاج بعض المشاكل فقط باستخدام وضعيات معينه أثناء النوم.

فوضعية النقاهة مثلا، والتي تشبه نوم الشخص في سرير المستشفى أي بوضعية الطوارئ الطبية تعالج آلام الرقبة والغضاريف العنقية كما تحد من آثار ارتجاع المريء وتساعد في عملية الهضم.

إلا أن هذه الوضعية للأسف تزيد من تجاعيد الوجه وتجعله أكثر عمقا خصوصا تلك المسماه بتجاعيد الابتسامة.

وأشار الدكتور سيد مختار إلى أن وضعية الظهر وهى استلقاء النائم على ظهره فهى مفيده في حالات التهاب المفاصل لأنها توزع الوزن بالتساوى على جميع انحاء الجسم ولكنها تضر بمرضى الربو والشخير والقلب.

وأضاف أن وضعية النوم على البطن تفيد أيضا الأشخاص الذين يعانون الشخير وتضر بالأسنان والذراعين، فالنوم على البطن يحد من الشخير لأن عضلات الحلق لا تتدلى إلى الخلف.

وأخيرا وضعية الجنين وهي انحناء الجسم إلى الداخل مثل الجنين في بطن أمه وهي مفيدة لمنطقة أسفل الظهر ولكنها تضر بالعنق والرأس.

إرسال تعليق Blogger

 
Top