7/04/2014 -
 تعرف على أهم فوائد «الشمام» الصحية
الشمام من الفواكه المحبّبة فى حر الصيف، خاصة خلال شهر الصيام، لأنه يساعد على تقليل الجفاف ومكافحة حرارة الجو، كما يمكن للأطفال تناول الكميات التى يريدونها منه دون الشعور بالذنب لأنه يحتوى على سكريات طبيعية غير مبالغ فيها، ما يجعله فاكهة مثالية للعائلة، وهناك الكثير من الأمراض التى يقى منها الشمام منها مايلى:

الضمور البقعى
هناك مجموعة من الفوائد الصحية يوفرها تناول الشمّام، مثل مقاومة مرض الضمور البقعى، الذى يصيب العين نتيجة التقدم فى العُمر، حيث تلعب مادة (زياكسانثين وفيتامين أ) دوراً وقائياً هاماً لصحة العيون. تناول 3 حصص يومياً من الشمّام أو بدائله للحصول على نتائج جيدة فى مقاومة هذا المرض.

الربو
تقل مخاطر تطوير مرض الربو لدى الأشخاص الذين يستهلكون كميات عالية من الشمّام بانتظام، أو بدائله مثل: القرع والجزر والبرتقال والسبانخ

ضغط الدم
يعزّز محتوى الشمّام، الذي يتضمن (الكولين والكالسيوم والألياف وفيتامين سى)، من صحة القلب والشرايين. ويساعد الشمّام على خفض ضغط الدم لأنه يحتوى على البوتاسيوم الذى يقلل نسبة الصوديوم فى الجسم.

الهضم
يمنع الشمّام الإمساك لأنه غنى بالسوائل والألياف، ويعزّز صحة الجهاز الهضمى.

فوائد أخرى
يدعم تناول كميات كبيرة منتظمة من الشمّام الصحة، حيث يساعد على انتظام النوم، ويقوّى صحة البشرة والشعر، ويعزّز الذاكرة، ويحافظ على كتلة العضلات وسلامة الأعصاب.

إرسال تعليق Blogger

 
Top