8/07/2014 -

 3 تمارين تخلصك من الضغط العصبي نهائيا

تلعب التمرينات الرياضية دورا مهما في ضبط الحالة النفسية للفرد وتخفيف حدة التوتر والضغط العصبى حيث تساعد التمرينات على الاسترخاء الذي يعمل بدوره على منح المخ الشعور بالراحة وتحسين المزاج العام.


يؤكد محمد إبراهيم إخصائى العلاج الطبيعى أن ممارسة الرياضة الهادئة بشكل منتظم يخفف من الضغوط ويقلل من حالات التوتر ويقى من أمراض الضغط والقلب وحتى تستمتع بهدوء أعصابك في ظل ضغوط الحياة المتزايدة ينصح باتباع التمارين الآتية للتقليل من الضغط العصبي الذي يتعرض له الفرد بشكل يومي.

  • التمرين الأول: التنفس المنتظم

اجلس على مخدة قوية وثابتة وضع يديك على فخذيك، و افتح عينيك بشكل نصفي وانظر إلى الأرض أمامك على بعد أربعة أقدام تقريبا واترك الفرصة لعينيك كي تسترخي وضع كل تركيزك في التنفس المنتظم وكلما وجدت نفسك تفكر في أي شيء آخر، توقف واعد تركيزك إلى التنفس المنتظم.

  • التمرين الثانى: المشي

اذهب في نزهة قصيرة ومريحة بالمشى، و حاول أن تقلل من سرعتك في المشي عن السرعة المعتادة حينما تكون ذاهبا للعمل أو غيره. و أن تكون خطواتك منتظمة وعندما تبدأ التفكير في أي شيء آخر أعد تركيزك إلى خطواتك مرة أخرى.

  • التمرين الثالث: ركز على تنفسك

اجلس في وضع مريح وضع ساقا فوق الأخرى واسترخي وركز على تنفسك ثم زود من عمق تنفسك بشكل بطيء وتأكد من أن تتنفس من أنفك وليس من فمك ولكن لا تطبق فمك بشكل قوي أو مزعج، تأكد من أنك مسترخٍ تماما وأن فكيك في وضع مريح. ركز في تمدد جسدك حينما تستنشق الهواء وركز مرة أخرى في استرخاء جسمك عند الزفير واترك لعقلك مساحة ركوب موجات تنفسك. سوف تشعر عند إذن بالراحة النفسية والهدوء المريح للنفس والأعصاب.

إرسال تعليق Blogger

 
Top