8/27/2014 -
أين تختار بيتك حسب نظرية الفينج شوى" طاقة المكان"

أفضل مكان لأختيار البيت أو العمارة السكنية، هو المكان البعيد عن التأثيرات الأشعاعية، أو مجمعات الضغط العالى للكهرباء، وأن لا يكون فى نهاية طريق مغلق كالحرف T، مما يبعث فينا أحساسا بأن السيارات والأضواء الكاشفة ستدخل داخل البناية وهذا ما يسمى فى الفينج شوى " الأسهم المسمومة" والتى تسببها كذلك زوايا حادة مدببة مسلطة من بناية ما بأتجاه البيت ويمكن تلافى أثرها بزراعة أشجار عالية لتصد الطاقة السيئة.

الأماكن التى يجب تجنبها:

1- تجنب قمم التلال، وجميع أخصائيى الفونج شوى يحذرون من السكن على قمم التلال، وعلى الأخص إذا كانت القمة غير محمية بأشجار عالية من حولها، أو قمم جبال آخرى أعلى منها.
ولك أن تتخيل كيف من الممكن أن تتسرب منها المياة فتهرب معها الطاقة الجيدة، وفى حالة وجود قمم عالية فالأفضل أن لا تكون باب الدار بمواجهة هذه القمم، إذ يجب أن تكون هذه الجبال بمثابة حماية لهذا الدار من الخلف فتحويه أحتواء وتبعد عنه التأثيرات السلبية والرياح العاتية.

2- تجنب الاماكن التى تكون تحت تأثير السهام المسمومة فأى شئ قد يوحى بالخطر أمام الدار سيكون له تأثير سئ بشكل او بآخر، فالأوساخ وأكوام النفايات لها أسوأ الآثار، ويفضل فى هذه الحالة زراعة الأشجار لحماية البيت من الطاقة السيئة، أو بناء سياج صغير حوله نباتات وفى بعض الأحيان يتم أنشاء جسر للسيارات امام البيت، وذلك سيغير جميع اتجاهات البيت وكان سهاما مسمومة تطلق عليه من عدة جهات ويفضل الكثيرون ترك بيوتهم فى هذه الحالة تواجه البيت فى بعض الاحيان شجرة عالية وحيدة فكأنها عثرة تصد مجرى الطاقة الجيدة.
يتوجب على صاحب البيت أن يتفهم وضع بيته جيدا ويدرسه بدراية وعلم فقد يصدف على سبيل المثال وجود صخرة او بناية قبيحة مسلطة على البيت فسيكون لهذا تاثير سلبى على اصحاب البيت حسب نظريات الفونج شوى.

3- أبتعد عن الأماكن التى لا يكون الصرف الصحى فيها جيدا إذ أن الرائحة الكريهة يولد طاقة سلبية جدا للمنطقة كلها.
وأفضل شكل للبناء الذى تريد أن تسكنه، هو الشكل الهندسى الكامل مربع كامل أو مستطيل كامل، ثم نقوم بتخطيط بيت بسيط وجميل ومتوازن داخل هذين الشكلين الكاملين.

أما الشكل المثلث فقد يتطلب جهدا مضاعفا عند تصميم الدار التى ستبنى عليه لصعوبة تحقيق توازن فى مخططاته، وكذلك أن كانت الأرض ذات شكل هندسى غير كامل فيفضل فى هذه الحالة اللجوء إلى أخصائى فونج شوى لتصميم الشكل اللازم، والافضل عدم بناء البيت فوق صخرة شاهقة مما يؤدى إلى تسرب الطاقة وهروبها فلا يمكنك الاحتفاظ بشئ منها، إلا إذا عززت ظهر البيت، من الخلف عاليا بما يسنده ويحميه وأحرص أن تجعل الأنحدار تدريجيا وليس شديدا، وفى نفس الوقت يجب مراعاة بأن يكون باب الحديقة أو باب البيت الرئيسى والحديقة متناسقين مع حجم البيت فالتوازن اهم شئ فى البناء كما هو الحال فى شكل الإنسان ، فإن كان الرأس كبيرا جدا ولا يتناسب مع بقية أجزاء الجسم فإن شكله سيكون غريبا والعكس كذلك.

4- ابتعد عن الأماكن التى تكون فيها النباتات جافة وغير مزهرة فمن الطبيعى أن تكون الطاقة فى ذلك المكان غير جيدة.

إرسال تعليق Blogger

 
Top