8/01/2014 -
 تطهير المعدة بالشاي الأخضر والليمون بعد كعك العيد
بعد تناول الكعك والبسكويت والرنجة والفسيخ خلال أيام العيد يشكو الكثيرون من مشاكل المعدة والجهاز الهضمي من حموضة وعسر هضم وانتفاخ.

ويشير دكتور سيد شلبي أستاذ الباطنة أنه يمكن الاستمتاع بتناول ما تفضله من أطعمة العيد الشهيرة كالحلويات والأسماك المملحة، مع الحفاظ على المعدة والجهاز الهضمي من خلال الالتزام بالنصائح التالية.

يجب عدم تناول حلويات العيد في بداية اليوم لأنها دسمة ومليئة بالدهون والسكريات مما يجعلها تعرض المعدة والجهاز الهضمي للإصابة بعسر الهضم.

يفضل التقليل قدر المستطاع من الكميات التي تتناولها في اليوم من الكعك والبسكويت، وغيرها من حلويات العيد، وكذلك أن يكون تناولها على فترات متباعدة من اليوم، فبدلا من تناولها دفعة واحدة يجب تقسيم الكمية على مدى اليوم، لتجنب الإصابة بالتخمة، فيمكن تناول قطعتين فقط في اليوم.

الشاي الأخضر وعصير الليمون من أفضل المشروبات التي يجب الالتزام بشربها طوال أيام العيد بعد كل وجبة، وكذلك بعد تناول حلويات وكعك العيد، لأنها تعمل على تطهير المعدة وتهدئتها.

احذر من تناول كعك العيد قبل النوم مباشرة، لأنها مليئة بالدهون والسكريات التي سيختزنها الجسم على صورة دهون، إلى جانب المشاكل التي ستسببها للمعدة.

إرسال تعليق Blogger

 
Top